هواوي تسجل براءة اختراع جديدة لتصميم هاتف ذكي قابل للطي

في وقت سابق من هذا العام، وخلال مؤتمر Mobile World Congress 2019 الذي عقد في برشلونة الاسبانية، أعلنت “هواوي Huawei” عن أول هاتف ذكي لها مزوّد بشبكات الجيل الخامس 5G وقابل للطي – Huawei Mate X.

وكان من المتوقع أن تبدأ عملية بيع الهاتف خلال هذا الشهر، ولكن تم تأجيل إطلاق Mate X حتى شهر سبتمبر المقبل، لتجنب مصير مماثل لـجالاكسي فولد (Galaxy Fold) من شركة “سامسونج Samsung“.

ولقد علمنا مؤخرًا أن Samsung تعمل على تصميم هاتف ذكي جديد آخر مع شاشة قابلة للطي، بينما تعمل Oppo على هاتف ذكي قابل للطي مزوّد بمستشعر كاميرا أمامي منبثق.

ولقد علمنا الآن عن تصميم هاتف ذكي قابل للطي من Huawei بفضل تسجيل براءة اختراع، تم الكشف عنها لأول مرة من قبل allowgodigital.

وتكشف براءة الاختراع تصميم شاشة الهاتف التي ستأتي مفتوحة نحو الخارج ويمكن طيها مرتين. أيضًا، على عكس تصميم Huawei Mate X الحالي، لا يوجد شريط جانبي مرئي. في المجمل، لدى الشركة ثلاثة نماذج مع تصميم براءات الاختراع، كما هو موضح في الصورة أدناه.

وتَبيّن أن الشاشة المرنة لهاتف Huawei مثبتة في مكانها بواسطة المغناطيس، وتبدو آلية الطي مبدعة عندما يكون للوحدة مفصلان متصلان بجوانب الجهاز.

ويقال إن المستخدم سيكون لديه القدرة على تكوين لوحات العرض على الجهاز. على سبيل المثال، عند فتح جوانب العرض الثلاثة، يمكن للمستخدم تكوينها لاستخدام الشاشات الثلاث لوضع تخطيط واحد، له شاشة عرض كبيرة واحدة.

حاليًا، لا توجد معلومات حول نظام التشغيل للهاتف، لكن لن يكون مفاجئًا إذا قررت الشركة استخدام نظام التشغيل HongMeng الخاص بها في السوق الصينية (يمكن تسميته باسم Ark OS للأسواق الدولية)، لأن الشركة تواجه حظرًا من استخدام منتجات شركة “جوجل Google” مثل “أندرويد Android” على أجهزتها.

وكما قيل، بصرف النظر عن أمثال Samsung وHuawei، يعمل العديد من مصنعي الهواتف الذكية الآخرين على نسختهم الخاصة من الهاتف الذكي القابل للطي، بما في ذلك “شاومي Xiaomi” و”أوبو Oppo”، ومن المتوقع الإعلان عن هذه الهواتف الذكية الجديدة نهاية هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)