هواوي تنافس خرائط جوجل بخدمة جديدة تسمى ماب كيت

قالت شركة “هواوي Huawei” إنها تعتزم كشف النقاب عن خدمة الخرائط الخاصة بها شهر أكتوبر المقبل، والمعروفة باسم “ماب كيت Map Kit“، وهي غير موجهة لاستخدام المستهلك، ولكنها مصممة لتشجيع مطوري البرامج على ابتكار تطبيقات تعتمد على إمكانيات هذه الخدمة.

وسيتم ربط “ماب كيت” بتطبيقات الهاتف المحمول التابعة لجهات خارجية، ومقدمي خدمات رسم الخرائط المحلية في حوالي 150 دولة ومنطقة، حسبما ذكرت الشركة.

وليس من المستغرب أن ترغب هواوي في إنشاء خدمة رسم الخرائط الخاصة بها، حيث إن الحظر الأمريكي يعني أنه لا يمكن تحميل خدمات “جوجل Google” التي تتضمن “خرائط جوجل” على هواتفها الذكية.

وقال مصدر مطلع على الموضوع لصحيفة “تشاينا ديلي” إن شركة “ياندكس Yandex” الروسية وموقع السفر الأمريكي “Booking Holdings”، تعد من بين شركات البرمجيات التي تتعاون مع شركة هواوي في مشروع خدمة الخرائط.

وتعتبر هذه الخطوة ضرورية للحفاظ على شعبية هواتف هواوي الذكية في الأسواق خارج بلد الأم، بالنظر إلى أن “تشانغ بينغان” رئيس الخدمات السحابية في مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، قال إن أكثر من 50 في المائة من تطبيقات الهاتف المحمول عبارة عن خدمات تعتمد على الموقع وتعتمد على إمكانيات الخرائط.

وستتوفر مجموعة أدوات “ماب كيت” بأربعين لغة، كما ستتوفر ظروف حركة المرور في الوقت الفعلي، ونظام ملاحة متطور للغاية يمكنه التعرف على ممرات تغيير السيارة، مثل الطريق من مسار واحد إلى مسارين، واضاف تشانغ انه سيدعم ايضا خرائط الواقع المعزز.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق