هواوي ستبيع هواتفها “5G” بنصف سعر منافسيها!

تخطط شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي Huawei” لبيع الهواتف الذكية التي تستخدم تقنيات شبكات الجيل الخامس “5G” بنصف سعر منافسيها.

ففي مقابلة مع “the Financial Times” نُشرت يوم الخميس، قال بيتر تشو، كبير مسؤولي التسويق اللاسلكي في هواوي، إن الشركة تعتزم طرح هواتف “5G” في السوق مقابل 600 دولار هذا العام، وأضاف تشو إنه يتوقع انخفاض هذا السعر أكثر في عام 2020.

وقال تشو: “في العام المقبل، يقول بعض الناس أننا قد نرى هواتف ذكية التي تستخدم تقنيات شبكات الجيل الخامس “5G” بسعر 300 دولار، وأعتقد أن هذا ممكن للغاية”.

وستمكّن نقطة السعر هذه هواوي من تقليص سعر منافسيها، الذين يشاع أن إصداراتهم من هواتف الجيل الخامس “5G” ستكلف ضعف هذا السعر، على سبيل المثال، من المتوقع أن تبلغ تكلفة جهاز “Samsung s10 5G” من شركة “سامسونغ Samsung” ضعف السعر الذي حددته هواوي، أي مقابل 1200 دولار.

ولم تعلن شركة “آبل Apple” بعد عن موعد إطلاق الإصدار الخاص بها من هاتفها الذكي الذي يستخدم تقنيات الجيل الخامس “5G” أو ما هو سعره، ومن المتوقع أن يصل إلى الأسواق في العام المقبل أو العام الذي يليه.

وفي العام الماضي، تخطت هواوي شركة آبل لتصبح ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، وتستعد الآن للهيمنة العالمية على الأسواق.

وحققت الشركة هذا النجاح الباهر بالرغم من التضييق عليها في العديد من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة، كندا وأستراليا، بسبب المخاوف الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)