يوتيوب يتراجع عن قراره بشأن شارات التحقق

تراجع “يوتيوب YouTube” عن التغييرات التي أعلن عنها يوم الجمعة، والمتعلقة بعملية التحقق من حساب القنوات، وذلك نتيجة لرد فعل عكسي من يوتيوبرز، الذين أبدوا استهجانهم وسخطهم من القرار.

وقبل ذلك بيوم، أعلنت الشركة عن تغييرات في شارات التحقق الخاصة بها، في محاولة للمساعدة في توضيح الالتباس حول معنى التحقق من الصحة، وإعطاء شارة التحقق نظرة جديدة.

ونتيجة لذلك، تم إخطار بعض يوتيوبرز أنهم سيفقدون شارتهم التي تم التحقق منها، والتي تسببت في احتجاج وغضب عارم. (يمكن للأشخاص المتأثرين ملء نموذج لاستئناف القرار).

ومثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، يقدم موقع يوتيوب شارة التحقق بجانب بعض القنوات، للإشارة إلى أن الحساب ينتمي إلى شخصية عامة أو علامة تجارية، بدءًا من منشئي المحتوى إلى المشاهير، الموسيقيين والشركات.

وعبر يوتيوبرز عن إحباطهم ومخاوفهم بشأن التغيير الذي أقره يوتيوب، بما في ذلك أنه قد يسهل على المحتالين تمثيل شخصيتهم. وكتبت الشركة في منشور لها بالمدونة يوم الجمعة: “سمعنا بصوت عال وواضح كم تعني لك الشارة، القنوات التي تحمل شارة التحقق ستحتفظ بها الآن، ولن تضطر لتقديم الطعن.”

وكما ذكر يوتيوب أن جميع القنوات التي تضم أزيد من 100,000 مشترك، ستظل مؤهلة للتقدم بطلب الحصول على شارة التحقق، كما تم تحديث متطلبات وجود قناة تم التحقق منها، مثل مراجعة الحسابات للتحقق من هويتها، ويجب أن تكون القنوات “كاملة” بمعنى أنها عامة، ولها وصف وأيقونة قناة، وحضور نشط على يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)