يوجد “سلاح قاتل” في غرفتك وأنت لا تعلم بذلك!

يبدو أن البنادق والمدفعية لن تكونا أسلحة الدمار الوحيدة في المستقبل، لأنه أصبح هناك جهاز تقني موجود في منزلك يمكن أن يكون له دور شبيه بتلك الأسلحة مثل مكبر الصوت.

وفقًا لـ “مات ويكساي” باحث في الأمن السيبراني لدى شركة الاستشارات التكنولوجية PWC UK، يقول بانه يمكن إنشاء مكبر الصوت لإصدار ترددات صوتية لا يمكنك سماعها، ولكن يمكن أن تضر بالتأكيد بسمع الإنسان، ولها “تأثيرات نفسية” أيضًا.

وتم الكشف عن هذا الجهاز التقني خلال مؤتمر Defcon الأمني، ​​في لاس فيجاس، الأمريكية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقًا لتقرير موقع Wired الإلكتروني.

ويقول ويكساي على أنه من السهل كتابة برامج ضارة مخصصة، يمكن أن تسمح لأي مكبر الصوت بإصدار صوت يؤثر على قدرات السمع لديك. كما يقول أيضا: “لقد كنت مهتمًا دائمًا بالبرامج الضارة التي يمكن أن تحدث قفزة بين العالم الرقمي والعالم المادي”.

وأضاف ويكساي لـ Wired: “لقد تساءلنا عما إذا كان يمكن للمهاجم تطوير برامج ضارة أو هجمات لإصدار ضوضاء، تتجاوز الحد الأقصى من الإرشادات المسموح بها للمستوى المسموح به، وبالتالي تسبب تأثيرات ضارة على المستخدمين أو الأشخاص المحيطين به.”

وكما كشفت الاختبارات أن سماعات Bluetooth وسماعات إلغاء الضوضاء، والسماعة الذكية، كانت قادرة على إصدار صوت متوسط ​​أقل من الموصي به.

وأضاف ويكسي: “هناك الكثير من الاعتبارات الأخلاقية، ونريد تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى، لكن النتيجة النهائية لذلك هي أن أقلية من الأجهزة التي اختبرناها يمكن نظريًا مهاجمتها وإعادة استخدامها كأسلحة صوتية.”

وعلى الرغم من أن ويكساي لم يكشف عن الشركة المصنعة أو السماعة التي تم اختبارها، فقد ذُكر أن الشركات المصنعة يمكنها التحكم في ذلك عن طريق تقليل نطاق تردد السماعات، يمكنهم أيضًا السماح للهاتف الذكي أو أجهزة الكمبيوتر المتصلة بتنبيه المستخدمين عندما يكون مكبر الصوت قيد الاستخدام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق