5 تطبيقات يتوجب على كل مستخدم تثبيتها عند اقتناء هاتف جديد

يوجد خمسة تطبيقات هامة يجب على مستخدمي الهواتف الذكية استخدامها عند اقتناء هاتف جديد، وهذا الكلام ينطبق على نظامي التشغيل “أندرويد Android” و”آي او اس IOS” خاصة قبل بدء استخدامه أو تنصيب أي من التطبيقات، خاصة المحادثة وغيرها.

01/ تطبيق F-Secure Freedome 

هذا التطبيق يساعد المستخدم على تأمين خصوصية وسرية هاتفه الذكي، التي قد تتعرض للاختراق أو التجسس، لأن تطبيق F-Secure Freedome من تطبيقات VPN التي تحافظ على هذه الخصوصية، وتساعد أيضا على تصفح المواقع المحجوبة في مدينته، وهذا التطبيق يعمل بالإنترنت واستخدامه غير معقد ولا يستهلك الكثير من بطارية الهاتف.

وبدائل هذا التطبيق هي NordVPN و ExpressVPN

02/ تطبيق LastPass

هذا التطبيق يساعد المستخدم في جعل كلمات المرور منفصلة ويغنيه عن إدخالها بشكل تلقائي، كما يحدث عندما يدخلها المستخدم عبر متصفح جوجل كروم أو Apple Keychain، خاصة أن المستخدم يقوم بإدخال الكثير من كلمات المرور الخاصة بحسابه الشخصي.

ويوفر تطبيق Lastpass على الكثير من مزايا أخري، منها السماح بعمل عدد لا نهائي من كلمات المرور وتخزينها في الهاتف، ويمكنه أيضا حفظ كلمات المرور الخاصة بالفيزا وتشفير كل عملية تسجيل الدخول.

وبدائل هذا التطبيق 1Password و DashLane، و NordPass.

03/ تطبيق SpeedTest

هذا التطبيق يمكن المستخدم من اختبار سرعة الشبكة سواء على الهاتف أو على الجهاز اللوحي، وهذا لمساعدته على معرفة الوقت المناسب الذي يمكنه من تحميل الملفات التي لها حجم كبير، وهذا التطبيق يساعد المستخدم على التصفح بكل سهولة ويسر في الوقت الذي يريده.

04/ تطبيق Authy

هو من تطبيقات المصادقة الثنائية أو 2AF التي تجعل مستخدم الهاتف الذكي كلمة مروره منفصلة تماما، وهو بذلك يوفر له الحماية والخصوصية وهو يتصفح الإنترنت عبر الهاتف، ويقوم أيضا بحماية الحسابات الخاصة بالمستخدم.

وبدائل هذا التطبيق Google Authenticator و andOTP

05/ تطبيق Title

هذا التطبيق يساعد مستخدم الهاتف الذكي في العثور على الأشياء التي يفقدها بكل سهولة ودون عناء، ويمكن أيضا استخدام هذا التطبيق على الجهاز اللوحي أو التابلت، ولهذا يمكن للمستخدم الاعتماد على أداة Title والتطبيق الخاص بها وقت الحاجة إليها.

وبدائل هذا التطبيق Chipolo و MYNT.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق