آبل تتمكن من تفكيك 200 جهاز آيفون في الساعة

أعلنت شركة “آبل Apple” عن توسيع نطاق برامج إعادة التدوير العالمية الخاصة بها، حيث قدمت آلة “Daisy” وهي عبارة عن روبوت إعادة التدوير الذي يمكنه تفكيك 200 وحدة من جهاز “آيفون iPhone” في الساعة.

ويمكن لعملاء الشركة في الولايات المتحدة إرسال أجهزة آيفون الخاصة بهم لتفكيكها بواسطة “Daisy” الذي يبلغ طولها 33 قدمًا، ولها خمسة أذرع، ويمكنها تفكيك أي طراز من طرازات #آيفون الـ15 بشكل منهجي.

وقالت الشركة في بيان لها قبل يوم الأرض الذي يصادف 22 أبريل، إن “Daisy” ستقوم بتفكيك وإعادة تدوير مجموعة مختارة من أجهزة آيفون التي تم إرجاعها إلى متاجر “Best Buy” في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتجار التجزئة KPN في هولندا.

وأعلنت شركة #آبل أيضًا عن افتتاح “مختبر استرداد المواد” المخصص لاكتشاف عمليات إعادة التدوير المستقبلية في أوستن، تكساس.

وسيعمل المختبر مع فرق آبل الهندسية، بالإضافة إلى الأوساط الأكاديمية، لمعالجة واقتراح حلول لتحديات صناعة إعادة التدوير الحالية.

صورة لـ : Lisa Jackson / المصدر: tech crunch

وقالت “Lisa Jackson” نائب رئيس شركة آبل لشؤون البيئة والسياسات والمبادرات الاجتماعية: “يجب أن تصبح إعادة التدوير المتقدمة جزءًا مهمًا من سلسلة الإمداد بالإلكترونيات، وآبل رائدة في طريق جديد للمساعدة في دفع صناعتنا إلى الأمام”.

وتلقت آبل ما يقرب من مليون جهاز من خلال برامجها، ويمكن لكل آلة “Daisy” تفكيك 1.2 مليون جهاز سنويًا. في عام 2018، قامت الشركة بتجديد أكثر من 7.8 مليون جهاز من أجهزة آبل.

ويمكن لـ “Daisy” فصل أجهزة آيفون لاستعادة المواد مثل الكوبالت والألومنيوم والقصدير، والتي يتم إعادة تدويرها مرة أخرى في عملية التصنيع، وهذا بمجرد أن يتم استرداد المواد من قبل “Daisy”، يتم إعادة تدويرها مرة أخرى في عملية التصنيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)