آبل تخسر مليون دولار بسبب طالبان صينيان!

نشر موقع “Oregon live” تقريرا جديدا مفاده أن طالبين صينيين يدعيان “يانغيانغ زهو” و”كوان جيانغ” والمقيمان في ولاية أوريغون الأمريكية، تمكنا من الاحتيال على شركة أبل منذ سنوات، حيث يديران منذ عام 2017 عملية احتيال وهمية بطريقة “ذكية” وغير مسبوقة.

وحسب موقع “TOI” الهندي فإن العملية التي قادها الطالبين الصينين سببت لآبل خسائر ضخمة قدّرَتها بحوالي 895800 دولار، حيث تعوّد الطالبين على إحضار هواتف آيفون غير الأصلية من بلدهما الصين، وتقديمها لشركة آبل بهدف إصلاحها بموجب الضمان.

وكانت الهواتف التي يحضرها الطالبين إلى شركة آبل في “وضعية عدم التشغيل”، باعتبارها غير أصلية، إلا أن تقنيو آبل لم يتفطنوا لهذا الأمر في البداية، حيث كانت بعض من الهواتف التي يتم إصلاحها، تشحن مرة أخرى إلى الصين لبيعها.

وكشف التقرير أن شركة آبل قامت بإصلاح حوالي 1493 هاتف آيفون من أصل 3000 هاتف غير أصلي، وهذا قبل ان تكتشف الشركة حيلة الطالبين، إلا أن الموضوع أثير بعد أن تنبه قسم الاحتيال في شركة آبل، وتم على إثرها إرسال الطالبين للتحقيق.

وقال محامي الطالبين بأنهما لم يكونا على دراية بأن هواتف آيفون التي يحضرانها من الصين مزيفة، مشيرا أنهم كانوا يعتقدون بأنهم يحصلون على تخفيض مقابل الخدمة التي يقومون بها، كما لم يتضح بعد إن كانت آبل ستحصل على تعويض نتيجة للخسائر التي تكبدتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)