آبل تريد التأكد من عدم اشتراكك في تطبيقات متجرها

قامت شركة “آبل Apple” بإضافة نافذة جديدة منبثقة على نظام تشغيلها “IOS” من أجل التأكد من أن مستخدميها على متجرها للتطبيقات يريدون فعلا الدفع مقابل اشتراكات التطبيقات، فبمجرد قيام المستخدمين بتنزيل التطبيقات التي تتطلب اشتراكات أو النقر على خيارات الاشتراك داخل التطبيق، ستظهر لهم في البداية نافذة منبثقة Face ID أو Touch ID لتأكيد خيار الدفع.

وتظهر نافذة “تأكيد الاشتراك” التي تظهر للمستخدمين أن اشتراكهم سيستمر ما لم يقوموا بإلغائه في “الإعدادات”، من المفيد معرفة إجراءات التطبيقات، خاصة وأن معظم التطبيقات تغري المستخدمين من خلال تقديم فترة مجانية، وقد لا يكون المستخدمون على دراية بأن بطاقاتهم ما زالت قيد الخصم بعد انتهاء النسخة التجريبية.

ولقد تم اكتشاف هذه الميزة لأول مرة من قبل المطور “David Barnard” على منصة تويتر، حيث غرد قائلا: “أنا مسرور لأن Apple اتخذت خطوة حاسمة للحد من اشتراكات الاحتيال”.

ويعتبر التحديث الجديد جزءًا من جهود آبل المستمرة لجعل خيارات الدفع داخل التطبيق أكثر شفافية. في يناير من العام الجاري، بدأت الشركة في طلب اشتراكات التطبيق لإظهار التكلفة الكاملة للمستخدمين قبل الاشتراك، لاتخاذ إجراءات صارمة ضد اشتراكات مضللة داخل التطبيق.

وستكون هذه الميزة مفيدة أيضًا للتقليل من عمليات الاحتيال في هواتف Touch ID، حيث يمكن أن يؤدي النقر غير المقصود للزر الرئيسي إلى إجراء فحص بصمات الأصابع للتأكد من عمليات الشراء. تعمل بعض تطبيقات اللياقة البدنية على خداع المستخدمين لإجراء عمليات شراء داخل التطبيق أثناء الحصول على عمليات فحص بصمات الأصابع من أجل “بيانات تتبع اللياقة البدنية”. يمكن للشاشة المنبثقة الجديدة أن تكون بمثابة طبقة إضافية للحماية من التطبيقات التي تستغل مستخدميها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)