آبل تستدعي أجهزة “ماك بوك برو” بسبب مخاطر الإحتراق

أصدرت شركة “آبل Apple” استدعاء لبعض وحدات “ماك بوك برو” MacBook Pro بحجم 15 بوصة، وذلك في إعلان نشرته يوم الخميس، حيث قالت فيه أن “عددًا محدودًا” من أجهزتها MacBook Pros معرضة لخطر الاحتراق بسبب البطارية.

وينطبق هذا التذكير فقط على أجهزة MacBook Pros مقاس 15 بوصة، التي تم بيعها بين سبتمبر 2015 وفبراير (فيفري) 2017.

ولا يؤثر هذا على أي جهاز MacBook Pros يبلغ حجمه 15 بوصة يباع خارج هذا الإطار الزمني، وكذلك أي أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى تعمل بنظام Mac.

وقالت أبل في بيان لها عبر صفحة الدعم الخاصة بها: “لقد قررت شركة آبل أنه هناك عدد محدود من وحدات MacBook Pro مقاس 15 بوصة من الجيل الأقدم، قد ترتفع درجة حرارة بطاريتها، وتشكل خطراً على السلامة”.

وأضافت الشركة: “تعد سلامة العملاء دائمًا من أهم أولويات شركة آبل، وقد قررنا طوعًا استبدال البطاريات المتأثرة مجانًا”. وتطلب الشركة من المستخدمين التوقف عن استخدام أي من أجهزة MacBook Pro المعنية، إلى حين إصدار بدائل للبطارية.

وقالت الشركة: “إذا كان جهاز MacBook Pro الذي تملكه لا يزال مؤهلا للعمل، فيرجى التوقف عن استخدامه واتباع التعليمات التالية لاستبدال البطارية”.

ولكي تتأكد إذا كان جهازك معنيا بكلام آبل أو لا، تأكد من الإصدار الذي تملكه من الجهاز، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

افتح قائمة آبل، وانقر فوق “About This Mac”. من هناك، تحقق من أن الجهاز “ماك برو روتينا، 15 بوصة، منتصف 2015”.

وبعد ذلك، أدخل الرقم التسلسلي للجهاز في موقع الويب الخاص بـ آبل لمعرفة ما إذا كان مؤهلاً لاستبداله أو لا، ويمكن للأجهزة التي تم التأكيد بأنها مؤهلة، استبدال بطاريتها الخاصة مجانًا، إما عن طريق زيارة متجر آبل أو مزود خدمة معتمد.

ويمكن للمستخدمين المتأثرين أيضًا ترتيب عملية تبادل في البريد، رغم أن ذلك قد يستغرق أسبوعًا إلى أسبوعين حتى يكتمل.

وأعلنت شركة آبل عن الاستدعاء أجهزتها بعد أسابيع قليلة فقط، من مطالبة مستخدم Reddit بأن جهاز MacBook Pro الخاص به “انفجر واشتعلت فيه النيران” بعد الاستخدام العادي، وفقًا لما قاله Mashable. وليس من الواضح ما إذا كان هذا الحادث مرتبطًا باستدعاء شركة آبل الحالي أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)