آبل تقدم فكرة ابداعية لانقاذ بطاريات أجهزتها من “الشيخوخة المبكرة”!

يواجه بعض مستخدمي أجهزة “آيفون iPhone” مشاكل متعلقة ببطارية أجهزتهم، ولكن على ما يبدو أن تلك المشكلة قد شارفت على الانتهاء مع التحديث الجديد الذي قدمته شركة “آبل Apple“.

يحتوي تحديث نظام التشغيل “آي أو اس iOS” من آبل، على ميزة جديدة تجعل بطارية أجهزة آيفون تدوم لفترة أطول. لقد اعترفت شركة التكنولوجيا العملاقة سابقًا بأن بطاريات أجهزة آيفون تفقد مرونتها بمرور الوقت، وتحتفظ بحوالي 80٪ فقط من طاقتها بعد مرور عامين من استخدامها.

ومعروف أن معظم مستخدمي الأجهزة الذكية يقومون بشحن أجهزتهم بشكل يومي، ربما مرتين أو أكثر في اليوم الواحد حسب مدة وطريقة الاستخدام، خاصة في حالة شحن جهاز آيفون بنسبة تصل إلى 100% مع تركه موصولا بمأخذ الشحن، الأمر الذي يمكن أن يضر بعمر البطارية.

ويعمل التحديث الجديد الذي يحمل إصدار iOS 13 على حل هذه المشكلة، حيث قدم ميزة جديدة تدعى “Optimized Battery Charging”، والتي تعمل على حد كبير على إبطاء معدل “شيخوخة بطارية” الجهاز.

وأوضحت شركة آبل: “هناك خيار جديد يساعد على إبطاء معدل شيخوخة البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي يقضيه جهاز آيفون مشحونًا بالكامل”، وأضافت: “يستخدم آيفون تعلم الآلة على الجهاز لفهم روتين الشحن اليومي الخاص بك حتى يتمكن من الانتظار لإنهاء الشحن بأكثر من 80%”.

في الأساس، سوف يتعلم آيفون الخاص بك عادات الشحن الخاصة بك، وضبط كيفية شحنه وفقا لذلك، على سبيل المثال، إذا قمت بوصل جهاز آيفون الخاص بك بمأخذ الشحن على الساعة 1:00 صباحا وهو في نسبة 30%، وأنت متعود على الاستيقاظ على الساعة 8:00 صباحا، سيتبرمج الجهاز بذاك الموعد ليحقق لك نسبة شحن تصل إلى 100%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)