آبل تكافئ مراهق اكتشف ثغرة في تطبيقها “Facetime”

قامت شركة آبل بإصدار تحديث جديد رقم 12.1.4 لنظام التشغيل “IOS” لإصلاح ثغرة أمنية رئيسية التي أثارت موجة من الانتقادات المتمثلة في تطبيق محادثات الفيديو الشهير “Facetime”، التي كانت تتيح للأشخاص الذين يستخدمون التطبيق التنصت على غيرهم.

وقامت ميشيل ثومبسون، بالإبلاغ عن الثغرة أواخر الشهر الماضي بعدما اكتشف ابنها غرانت البالغ من العمر 14 عام، أن بإمكان المتصل بتطبيق “Facetime” أن يضيف نفسه إلى مكالمة جماعية.

صورة لـ “غرانت ثومبسون ” الذي اكتشف الثغرة في التطبيق برفقة والدته “ميشيل ثومبسون”

وكما أن تلك الثغرة جعلت المتصل بمقدوره اجبار المتلقي الرد على المكالمة فورا بدون أي تأخير، وهذا ما يعني أنه كان باستطاعته سماع ومشاهدة كل ما يدور في محيط الطرف الآخر دون علمه.

ولكن شركة آبل تباطأت بادئ الأمر في الاستجابة للإبلاغ الذي تقدمت به والدة غرانت، لكنها أصلحتها في النهاية بعد مرور قرابة تسعة أيام من الإبلاغ، وأعترفت أن مكتشف ثغرة التطبيق هو الأمريكي، غرانت ثومبسون، الطالب في مدرسة “فوتثيلز” الثانوية في مدينة كتالينا الأمريكية.

وقالت آبل أنها ستقوم بمكافأة عائلة ثومبسون لاكتشاف ابنهم الثغرة في تطبيق “Facetime”، وأنها ستقوم بتقديم هدية إضافية لتمويل الرسوم الدراسية لغرانت، لكنها لم تحدد قيمة المبلغ الذي ستدفعه للعائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)