آبل تكشف عن ميزة جديدة مفيدة في النسخة التجريبية iOS 13

قريباً، لن يضطر مستخدمو الهواتف الذكية التي تستخدم نظام التشغيل iOS إلى القلق بشأن الرسوم غير المتوقعة من متجر التطبيقات، حيث ستطلق “آبل Apple” ميزة جديدة في نظام التشغيل القادم iOS 13، الذي من شأنه تذكير المستخدمين بإلغاء اشتراكهم في أحد التطبيقات قبل حذفه من أجهزتهم.

وتأتي التحركات الأخيرة من قبل آبل من أجل جعل اشتراكات التطبيق أكثر شفافية وسهولة في الاستخدام، حيث تم اكتشاف الميزة لأول مرة من قبل فيديريكو فيتسي، رئيس تحرير MacStories.

وتظهر لقطة شاشة تمت مشاركتها على منصة “تويتر Twitter” بواسطة فيتسي، أن نافذة منبثقة ستظهر عندما يحذف أحد المستخدمين تطبيقا له وهو مشترك فيه بنظام الدفع، مرفوقة بالعبارة التالية: “هل ترغب في الاحتفاظ بالاشتراك في هذا التطبيق؟”

ويشير الإشعار أيضًا إلى الوقت الذي يفترض فيه تجديد الاشتراك تلقائيًا، ثم يتضمن زرًا “للاحتفاظ” بالاشتراك، بالإضافة إلى زر ينقل المستخدمين إلى صفحة “إدارة الاشتراكات” في إعداداتهم.

وفي أحسن الأحوال، تم تقديم الميزة الجديدة للحصول على تجربة مستخدم معقدة للغاية، ولكن في أسوأ الأحوال، كان هذا يعني أن بعض المستخدمين قد ينسون الدفعات المتكررة التي سجلوها لشهور أو سنوات سابقة.

وعلى سبيل المثال، من المحتمل أن العديد من المستخدمين لا يدركون أن حذف تطبيق ما من جهازك لا يلغي الاشتراك فعليًا. ولكن من خلال عرض تنبيه مسبق، سيكون للمستخدمين تحكم أكبر في التطبيقات التي يدفعون ثمنها.

وتم اكتشاف هذه الميزة في الإصدار التجريبي من مطور iOS 13، مما يعني أن معظم المستخدمين لن يتمكنوا من تشغيلها حتى يتم إطلاق iOS 13 رسميًا في شهر سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)