أبرز المواصفات الفنية والتقنية لهاتف نوكيا 2.2 مقارنة مع ريدمي 7 إي

أطلقت شركة HMD Global هاتف ذكي جديد من فئة متوسطة، في الهند يوم الخميس. ويعتبر الهاتف الذكي الجديد الذي اكتسب اسم “نوكيا 2.2” خليفة هاتف نوكيا السابق Nokia 2.1 الذي تم إطلاقه العام الماضي 2018.

ويأتي Nokia 2.2 بسعر يبدأ من 90 يورو، هذا السعر مخصص للطراز الأساسي ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت + 16 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي، والسعر يصل إلى 100 يورو للمتغير الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت + 32 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

ومن الواضح أن شركة HMD تريد أن تستحوذ على سوق الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة من أمثال هاتف Redmi 7A، الذي قيل أنه سيأتي إلى الهند قريبا، وتم إطلاقه في الصين – و Realme C2. دعنا نلقي نظرة سريعة على المواصفات الفنية والتقنية للهاتف Nokia 2.2 مقارنة مع هاتف Xiaomi Redmi.

يشمل هاتف Nokia 2.2 على شاشة أكبر مقارنةً بهاتف Xiaomi Redmi، حيث يأتي Nokia 2.2 مزودًا بشاشة 5.71 بوصة وبدقة (HD +) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19: 9 وسطوع 400 شمعة. بالمقارنة، يتضمن Redmi 7A شاشة IPS LCD عالية الدقة بحجم 5.45 بوصة ويوفر نسبة عرض إلى ارتفاع 18: 9.

وعلى واجهة الأجهزة، يأتي Redmi 7A مزودًا بمعالج Qualcomm Snapdragon، بينما يتم تشغيل هاتف نوكيا بواسطة معالج MediaTek. يأتي Redmi 7A مزودًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 439، بينما يأتي Nokia 2.2 مزودًا بشرائح MediaTek Helio A22 بتردد 2 جيجاهرتز.

ويأتي Nokia 2.2 مع متغيرين من ذاكرة الوصول العشوائي ومتغيرين من ذاكرة تخزين داخلي. يأتي الطراز الأساسي لهاتف نوكيا مزودًا بذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجابايت مع سعة تخزين داخلي 16 جيجابايت، في حين يشتمل الطراز pro للهاتف على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت و32 جيجابايت.

ولم يتم إطلاق Redmi 7A في الهند. في الصين، يأتي هاتف Xiaomi مع متغيرين مختلفين من ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت وتخزين داخلي بسعة 16 جيجابايت والمتغير الثاني بسعة تخزين داخلي 32 جيجابايت.

وبشأن الكاميرا الأمامية، يتضمن Nokia 2.2 كاميرا واحدة في الأمام والخلف مثل Redmi 7A، حيث يأتي كل من هاتفي Nokia و Xiaomi بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل. في المقدمة، يأتي كل من Redmi 7A و Nokia 2.2 مزودًا بمستشعر 5 ميجابكسل سيلفي.

ويأتي Nokia 2.2 مزودًا ببطارية 3,000 مللي أمبير في الساعة. بالمقارنة، يتم دعم Redmi 7A ببطارية 4,000 مللي أمبير في الساعة.

ويعمل Nokia 2.2 على نظام تشغيل Android One بينما يعمل Redmi 7A المشابه لجميع هواتف Xiaomi الأخرى على MIUI 10 استنادًا إلى Android 9 Pie.

ويتوفر Nokia 2.2 بالفعل للطلبات المسبقة في الهند من متجر نوكيا عبر الإنترنت، وسيبدأ بيعه ابتداءً من 11 يونيو عبر أسواق البيع بالتجزئة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)