أجهزة الكمبيوتر المحمولة من هواوي تعود إلى متجر مايكروسوفت!

بعد أن قامت إدارة ترامب بحظر شركة “هواوي Huawei” الصينية من الحصول على المكونات والتكنولوجيا من الشركات الأمريكية دون موافقة الحكومة، قامت شركة “مايكروسوفت Microsoft” بإزالة Huawei من قائمة أجهزة المحمولة من متجرها على الإنترنت.

ومن المثير للدهشة أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Huawei عادت الآن إلى متجر Microsoft عبر الإنترنت. ومع ذلك، لم يكشف عملاق البرامج بعد ما إذا كانت Huawei ستظل قادرة على الحصول على تراخيص Windows لمجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها.

وفي بيان يتعلق باستئناف مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Huawei، قال المتحدث باسم Microsoft:

“لقد قمنا بالتقييم، وسنستمر في الاستجابة للعديد من الشركات والتعقيدات الفنية والتنظيمية الناجمة عن إضافة Huawei مؤخرًا إلى قائمة سوداء لإدارة التصدير بوزارة التجارة الأمريكية. ونتيجة لذلك، نستأنف بيع المخزون الحالي من أجهزة Huawei في متجر Microsoft”.

وعندما سئلت الشركة عما إذا كانت تخطط لمواصلة بيع أجهزة كمبيوتر Huawei المحمولة، كرر متحدث باسم الشركة أن “Microsoft Store يبيع المخزون الحالي المتوافق مع اللوائح الأمريكية الحالية “.

وكانت Huawei مستعدة لإطلاق كمبيوتر محمول جديد يعمل بنظام Windows خلال معرض CES Asia في شنغهاي، لكن الشركة ألغت الإطلاق، حسب ما أكده ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لقسم المستهلكين في Huawei. وقال إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة كانت سيتم الكشف عنها دون تاريخ إطلاق، لكن إدراج الشركة الصينية في قائمة سوداء قد منعها من الإعلان عن المنتج تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)