أخيرا من الآن وصاعدا ستنبه خرائط جوجل السائقين من هذه الكاميرا!

أخيرًا، تستعير خرائط “جوجل Google” بعض الميزات المفضلة للمستخدمين من تطبيق “ويز Waze” الشقيق، بما في ذلك حدود السرعة وإشعارات كاميرا المرور.

ووفقًا لتقرير صادر عن موقع “ZDnet” المتخصص في الأخبار التقنية، تم طرح ميزة التنبيهات عند المرور بكاميرا السرعة، والتي تقدم أيقونة عندما تكون أحد أجهزة “مراقبة سرعة” المركبات في مكان قريب، في 40 دولة بشكل عام، بما في ذلك أستراليا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، روسيا، البرازيل، المكسيك، كندا، الهند واندونيسيا.

وتتوفر ميزة التنبيهات عند المرور بكاميرا السرعة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والدنمارك وسيتم تمثيلها للمستخدمين في أرقام موجودة في الثلث السفلي من التطبيق، وفقًا للتقرير.

وبالرغم من أن هذه الميزة قد تكون جديدة في خرائط جوجل، فقد ساعدت منذ فترة طويلة في جذب جمهور إلى تطبيق الملاحة الشهير ويز.

ولقد كانت هناك تكهنات طويلة بأنه عندما اشترت جوجل تطبيق ويز مقابل 1.1 مليار دولار قبل خمس سنوات، سيتم نقل ميزة “كاميرا السرعة” إلى خرائط جوجل، لكن الشركة انتظرت حتى وقت قريب لسحب الزناد.

وكما لاحظ موقع “TechCrunch” المتخصص في الأخبار التقنية، أن بطء الشركة في دمج أفضل ميزات ويز قد يكون مرتبطًا برغبة جوجل في الحفاظ على تطبيق الخريطة، أكثر من منصة لربط المستخدمين بالأعمال التجارية والوجهات، بدلاً من مجرد تطبيق التنقل فقط.

وقد تكون جوجل حذرة أيضًا من احتمال تفكيك تطبيقاتها الأخرى عن طريق جعل الميزة قابلة للتبديل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)