أداة فيسبوك الجديدة تجيب على السؤال: “لماذا أرى هذا المنشور؟”

أعلن “فيسبوك Facebook” اليوم أنه أضاف ميزة تسمى “لماذا أرى هذا المنشور؟” في الصفحة الرئيسية للمستخدم “موجز الأخبار” على غرار “لماذا أرى هذا الإعلان؟”، الذي ظهر بجوار الإعلانات منذ عام 2014.

وتحتوي الأداة الجديدة على قائمة منسدلة توفر للمستخدمين معلومات حول سبب ظهور منشور معين في موجز الأخبار الخاص بهم، إلى جانب روابط ” التخصيص” لعناصر التحكم.

Image Credits: Facebook

وأتت هذه الميزة الجديدة لتمنح للمستخدمين مزيدًا من الشفافية في كيفية عمل خوارزمية تغذية الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث يأتي التحديث في الوقت الذي تتعامل فيه الشركة مع العديد من الأحداث الرئيسية التي سلطت الضوء على وجود التقصير في النظام الأساسي، بما في ذلك الأحداث المحتملة الضارة.

ويشمل ذلك دورها في تمكين نشر مقطع فيديو تم بثه بشكل مباشر ” Facebook Live” أثناء هجوم ارهابي على مسجدين في نيوزيلندا قبل أسبوعين.

وكما رفعت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد شركة فيسبوك تتهم أداتها التي تستهدف الإعلانات بانتهاك قانون الإسكان العادل ودوره في نشر المعلومات المضللة والدعاية.

وبعد سنوات من الشكاوى والانتقادات، أعلنت فيسبوك مؤخرًا عن خططها للتخلص من المنشورات التي تنادي بمكافحة التطعيم وأيضا حظر المحتوى القومي الأبيض.

وبفضل الميزة الجديدة سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى “لماذا أرى هذا المنشور؟” كقائمة منسدلة في الركن الأيمن من المشاركات من الأصدقاء والصفحات والمجموعات في خلاصة الأخبار التي تعرض معلومات حول كيف قررت خوارزمية تصنيف المنشور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)