أسوس تعلن بشكل رسمي عن Zenfone 6 مع كاميرا فريدة من نوعها

كشف رئيس مجلس إدارة “أسوس ASUS“، جوني شيه، النقاب عن أحدث هاتف ذكي من إصدار الشركة “زنفون 6” “ZenFone 6“، الذي يحتوي على كاميرا من نوع “Flip” المبتكرة، في حدث إطلاق عالمي أقيم في مدينة الفنون والعلوم في فالنسيا، إسبانيا.

ومثل معظم الأجهزة الرئيسية الحديثة، يتميز “ZenFone 6” بشريحة Qualcomm Snapdragon 855، تصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (سيكون 12 جيجابايت أفضل من ذلك) وسعة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت.

وكما أن “ZenFone 6” يملك ثلاث فتحات مخصصة لكلا “Nano SIMs” وتوسعة microSD وهو مزيج نادر في هذه الأيام. وهناك أيضًا زوج من مكبرات الصوت مع ميزة إلغاء الضوضاء من ميكروفون مزدوج ومنفذ للسماعة وNFC.

وما قد يبدو مخيبا للآمال بعض الشيء هو حقيقة أن شاشة FHD+ بمقاس 6.4 بوصة من نوع LCD بدلاً من AMOLED. ونظرًا لأنها ليست شاشة من نوع AMOLED، فهذا يعني أنه لا يوجد قارئ بصمات أصابع في الشاشة، لكن ينبغي أن يكون هناك قليل من الشك حول هذا الموضوع، خاصة مع مستشعر البصمات التقليدي الموجود في الخلف.

وقررت شركة أسوس طرح بطارية الهاتف بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، بينما جاءت معظم الهواتف الأخرى لنفس الشركة إلى 4000 مللي أمبير في الساعة، ولقد بذل المهندسون جهودًا كبيرة لاتخاذ هذا القرار: كان إما سعة أصغر مع شحن فائق السرعة (مثل 40W) أو سعة أكبر في نفس حجم البطارية، ولكن مع شحن أبطأ – 18W في هذه الحالة.

وبشأن الكاميرا الخاصة بالهاتف فقد أتت الكاميرا الامامية مدمجة مع الكاميرا الخلفية، ما يعني أنك اذا أردت أخذ صورة سلفي ستنتقل الكاميرا الخلفية للأمام من أجل التقاط الصورة والعكس.

ولقد أتت كاميرا الهاتف المدمجة بعدسة ثنائية بدقة 48 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/1.8، بالإضافة إلى كاميرا ثانوية بدقة 13 ميجابكسل للتصوير العريض، بزاوية 125 درجة. ولا يوجد تثبيت بصري في كاميرا الهاتف بسبب المساحة المحدودة، لكن كلتا الكاميرتين تدعمان تسجيل فيديو يصل إلى 4K.

وتعتزم أسوس طرح هاتف “ZenFone 6” الجديد في دول الاتحاد الأوروبي أولًا بسعر 499 يورو (حوالي 560 دولارًا) بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجابايت من السعة التخزينية، وذلك اعتبارًا من 23 أيار/ مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)