أكثر من 40 مليون شركة موجودة على ماسنجر

قال “فيسبوك Facebook” يوم أمس الثلاثاء، إن هناك الآن أكثر من 40 مليون شركة تستخدم خدمة “ماسنجر Messenger” بنشاط، حيث أطلقت هذه الأخيرة سلسلة من الأدوات لمساعدة الشركات على التواصل مع العملاء.

وستساعد الميزات الجديدة المضافة في خدمة ماسنجر الشركات على زيادة عدد العملاء المتوقعين، وعدد زيارات في المتاجر، حيث وصف فيسبوك تلك الخدمات على أنها ميزات “التوصيل والتشغيل، وهي مقاس واحد يناسب الجميع”، والتي من المفترض أن تكون سهلة الاستخدام بالنسبة للشركات وللمطورين.

وقام فيسبوك منذ سنوات بتطوير خدمة ماسنجر كمنصة للشركات، حيث تُظهر الإحصائيات التي تمت مشاركتها أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر فيسبوك السنوي “F8” في سان خوسيه، التقدم المحرز على هذه الجبهة.

ويوجد الآن قرابة 20 مليار رسالة يتم تبادلها بين الأشخاص والشركات كل شهر على خدمة ماسنجر وما يقرب من 300 ألف من مطوري البرامج على خدمة ماسنجر.

وبالمقارنة، قال فيسبوك في مؤتمر F8 العام الماضي، إنه كان هناك 8 مليارات رسالة يتم تبادلها بين الأشخاص والشركات كل شهر و200 ألف مطور موجودون على خدمة ماسنجر.

ولكن في الآونة الأخيرة، تغيرت نظرة فيسبوك نحو المراسلة، حيث لم تعد خدمات المراسلة الخاصة بعملاق الوسائط الاجتماعية، واتساب وماسنجر، محورية تركيز فيسبوك الجديد المزعوم نحو الخصوصية.

وفي شهر مارس الماضي، أعلن مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، أن الشركة ستعيد تجهيز خدمات المراسلة لتصبح أكثر قابلية للتشغيل البيني، وبتشفير شامل.

وإلى جانب أدوات العمل الجديدة، كشف فيسبوك يوم أمس الثلاثاء عن ميزات جديدة لمستخدمي ماسنجر مصممة لتعزيز اتصالات شخصية أوثق، وهي ميزات تساعد على نقل التطبيق إلى منصة أكثر تركيزًا على الخصوصية.

ويؤكد زوكربيرج أن التركيز الجديد على الخصوصية يجب أن يساعد فقط في جهود فيسبوك لدفع التفاعلات التجارية على ماسنجر.

وقال زوكربيرج الأسبوع الماضي في مؤتمر Q1 على فيسبوك: “عندما تستخدم خدمة مراسلة … كل شيء يكون حميميًا وخاصًا للغاية، لذا يبدو وكأنه مساحة طبيعية أكثر للتفاعل مع شركة تجارية بطريقة خاصة لإجراء المعاملات”.

وكجزء من الجهود المبذولة لتطوير هذه العلاقات المستمرة، يسهل فيسبوك حجز المواعيد مع شركة عبر ماسنجر، حيث تعرض واجهة تقويم قياسية جديدة تسهل على الأشخاص تحديد موعد متاح، وإضافته إلى التقويم المفضل لديهم.

وسيحصل المستخدمون على تذكيرات بالموعد وسيكون بإمكانهم إجراء تغييرات أو إلغاء المواعيد مباشرة في محادثة ماسنجر مع الشركة، وتعتبر وظيفة حجز المواعيد حاليًا في مرحلة تجريبية، وستكون متاحة بشكل أوسع في وقت لاحق من هذا العام.

ويسهل فيسبوك أيضًا للمعلنين ترويج حملات العملاء المتوقعين في ماسنجر باستخدام “قالب إنشاء عميل جديد” في مدير الإعلانات، وسيتم تأهيل العملاء المتوقعين من خلال تدفق أسئلة وأجوبة تلقائي داخل ماسنجر، وسيكون بمقدور الأشخاص إدخال إجاباتهم بواسطة ايقونة الرد السريع.

ويمكن للشركات الحد من انخفاض البيانات الطبيعية عن طريق التذكيرات المخصصة، بينما يمكن الوصول إلى العملاء المتوقعين عبر التنزيلات اليدوية أو تكامل CRM أو علبة الوارد في الصفحات.

وأطلق فيسبوك إمكانية مصادقة جديدة لـ m.me، وهي خدمة URL مختصرة تقوم بإعادة توجيه المستخدمين إلى شخص أو صفحة أو خدمة روبوت في ماسنجر، حيث سيسمح هذا للشركات بتوجيه العملاء الذين تمت مصادقتهم بالفعل على تطبيق فيسبوك للهاتف الذكي أو موقع الويب إلى سلسلة رسائل ماسنجر وإنشاء تجربة مخصصة، وستعمل ميزة “المصادقة السهلة” على استكمال ميزة النظام الأساسي لربط الحساب، وستساعد الشركات على التعامل مع مشاكل شائعة مثل: استفسارات حول الفواتير أو عمليات استرداد الأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)