أمازون على مقربة من الفوز في معركة اسم النطاق

تعتبر شركة “أمازون amazon” أكبر شركة تجزئة في العالم على الانترنت، وهي على مقربة من الفوز في المعركة التي استمرت سبع سنوات مع ثمانية دول من أمريكا اللاتينية، بسبب نطاق الشركة (amazon.com) الذي يحمل اسم حوض الأمازون.

وتسعى أمازون إلى الحصول على حقوق الملكية لاسم نطاق شركتها منذ عام 2012، لكن دول حوض الأمازون وهي: البرازيل وبوليفيا وبيرو والإكوادور وكولومبيا وفنزويلا وجويانا وسورينام، رفضت ذلك، باعتبار أن اسم النطاق يشير إلى منطقتها الجغرافية ويجب ألا يكون محتكرا للشركة.

وقالت هيئة الإنترنت العالمية للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)، التي تشرف على عناوين الإنترنت، يوم أمس الاثنين إنها قررت بأن تمضي قدما بشأن قضية نطاق شركة أمازون، في انتظار انتهاء فترة من التعليق العام مدتها 30 يومًا.

وقالت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان لها أن البرازيل أعربت عن أسفها لقرار (ICANN) وقالت إنه كان يجب عليها اختيار الإدارة المشتركة للنطاق، بدلا من الإدارة الفردية لها.

وأدرجت (ICANN) طلب شركة أمازون على أساس “لن ينفذ” في عام 2013، لكن عملية المراجعة المستقلة التي سعت إليها الشركة أخطأت في هذا القرار وأخبرت (ICANN) دول حوض الأمازون بأن عليها التوصل إلى اتفاق مع الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق