أنت في أمان الآن بفضل أداة جديدة من جوجل

أطلقت شركة “جوجل Google” أداة جديدة لمتصفح “كروم Chrome” الخاص بها، والتي تتحقق تلقائيًا من تعرض كلمات المرور للخطر، لحماية بيانات المستخدمين من الاختراق.

وأصدرت جوجل ملحق فحص كلمة المرور لمتصفح كروم في فبراير (فيفري)، والذي ينبه المستخدمين إذا قاموا بإدخال مزيج من كلمة المرور واسم المستخدم سبق وأن تم اختراقهما من قبل. تم تنزيل هذه الإضافة من قبل أكثر من 650،000 شخص، وتم استخدامها لمسح 1.5 بالمائة من إجمالي عمليات تسجيل الدخول.

وفي المستقبل القريب، سيأتي كروم مع ميزة “فحص كلمة المرور” المدمجة، بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى تنزيل الإضافة أو اتخاذ أي خطوات إضافية لاستخدام هذه الميزة.

وتقول جوجل إنها توفر هذه الأداة نظرًا للأهمية المتزايدة لقضايا الأمان، كما يتضح من استطلاع هاريس الأخير الذي يوضح مدى انتشار كلمة المرور الضعيفة في الولايات المتحدة.

علاوة على ذلك، قامت جوجل بتضمين Checkup مباشرةً في حساب جوجل الخاص بك، الذي سيخبرك إذا ما كانت كلمات المرور الخاصة بك قد تم اختراقها على مواقع أو خدمات أخرى، إضافة إلى أنه سيعمل على تحذيرك من العبارات التي تم إعادة استخدامها، والمطالبة بتعزيز كلمات المرور الأضعف.

وتقدم خدمات مثل LastPass مزايا مماثلة بالفعل، لكن جوجل تتيح الوصول إليها بسهولة من خلال passwords.google.com.

ولقد استخدم ربع الأميركيين كلمات مرور ضعيفة مثل abc123 أو password، وأعيد استخدام ثلثي كلمة المرور نفسها لمواقع متعددة. وتتضمن مزايا كلمة المرور الأخرى التي تم تقديمها في كروم هذا العام، عمليات تصدير كلمة المرور وأداة اقتراح كلمة مرور لإنشاء كلمات مرور أقوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)