إضافة “فحص كلمة المرور” في جوجل كروم تحصل على ميزتين جديدتين

ستحصل إضافة فحص كلمة المرور (Password Checkup extension) من “جوجل Google” والمخصصة لمتصفح “كروم Chrome“، التي تم الإعلان عنها في فبراير (فيفري) من هذا العام، على ميزتين جديدتين.

وستعرض إحدى ميزات الجديدة للإضافة تحذيرًا عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى موقع معين باستخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور غير الآمنة، خاصةً في حالة تم اختراق الحساب.

وأحد الأسباب وراء توصل جوجل إلى إضافة (Password Checkup extension) هو أن المستخدمين لا يزالون يميلون إلى إعادة تدوير كلمات المرور الخاصة بهم، حتى تلك غير الآمنة والتي ربما تم اختراقها في الماضي. هناك مواقع مثلHave I Been Pwned ، والتي تقدم خدمات مماثلة أيضًا.

وفي منشور بالمدونة، أعلنت جوجل أنها ستضيف آلية تعليقات إلى امتداد فحص كلمة المرور على كروم. تقول جوجل إن هذا سيتيح للمستخدمين إمكانية تنبيههم في حالة وجود مشاكل، وذلك عبر مربع تعليق سريع.

وستضمن الميزة الثانية للإضافة (Password Checkup extension) مزيدًا من إمكانية تحكم المستخدمين في البيانات، عن طريق السماح لهم بإلغاء الاشتراك في القياس عن بعد المجهول الذي تبلغ عنه الإضافة. يتضمن القياس عن بُعد المجهول عدد عمليات البحث التي تظهر بيانات اعتماد غير آمنة.

وتقول جوجل إن إضافة فحص كلمة المرور، مصممة لضمان عدم معرفة الشركة اسم المستخدم أو كلمة المرور، حتى إذا تم تمكين ميزة القياس عن بُعد. الخيار موجود بالفعل ويمكن رؤيته في الإعدادات المتقدمة للإضافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)