إطلاق ZTE Axon 10 Pro 5G في فنلندا كأول هاتف 5G متاح في شمال أوروبا

تعاونت شركة “زد تي اي ZTE” الصينية لأجهزة الاتصالات مع شركة الاتصالات الفنلندية “إليسا Elisa”، لإطلاق هاتفها الذكي “Axon 10 Pro 5G” من الجيل الخامس في فنلندا. إن إطلاق هاتف ذكي بتقنيات الجيل الخامس 5G يجعل الجهاز عبارة عن أول هاتف ذكي 5G متاح في شمال أوروبا.

ويشير بيان صحفي صادر عن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة، إلى أن الجهاز سيباع في متاجر إليسا على الإنترنت وفي المحلات التجارية، اعتبارًا من 28 مايو. وهذا يعني أن الجهاز معروض للبيع بالفعل في فنلندا.

وكشفت الشركة عن إطلاق “Axon 10 Pro 5G” في دبي بالشراكة مع Du. علاوة على ذلك، ذكر البيان الصحفي أن ZTE نشرت اختبارات ميدانية لجهاز يعمل بتقنيات الجيل الخامس مع شركات النقل الرئيسية في 8 دول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك النمسا، أستراليا، الصين، فنلندا، إسبانيا وإيطاليا.

وقد نرى أن الهاتف يتم إطلاقه في دول أخرى في أوروبا قريبا، ويعتبر إصدار 4G من الهاتف متوفر بالفعل في الصين، ألمانيا، السويد وفنلندا.

ويعمل “Axon 10 Pro 5G” بمعالج “Qualcomm’s Snapdragon 855” مع مودم “X50 5G”، وبالتالي فهو يوفر اتصال 5G للإنترنت بسرعة فائقة، ويأتي الهاتف مع مستشعر بصمة في الشاشة.

وتتضمن كاميرا الهاتف الخلفية عدسة ثلاثية، حيث أتت العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/1.7، وكاميرا ثانية بدقة 20 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا ثالثة بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.4.

ويأتي “Axon 10 Pro 5G” أيضًا مع تكبير بصري 3x، تقريب هجين 5X، تقريب رقمي 10x. هناك أيضًا كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل لالتقاط صور سلفي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق