إليك تفاصيل إضافية عن نظام تشغيل “HongMeng” من هواوي

بعد أسبوع مضطرب، من المنطقي أن “هواوي Huawei” تريد التعجيل بنظام التشغيل الخاص بها. يُزعم أن نظام التشغيل “HongMeng OS” من هواوي يعمل منذ فترة، لكن الشركة امتنعت عن إصداره بسبب شراكتها مع “جوجل Google“.

والآن بسبب إدراج السلطات الأمريكية هواوي ضمن قائمة سوداء، أصبح نظام “أندرويد Android” غير قابل للحياة في أجهزة هواوي، مما دفعها للتخطيط بطرح نظام تشغيل جديد خاص بها في يونيو المقبل.

والسؤال الكبير الذي يطرحه الكثير من الناس يتعلق بمدى دعم نظام “HongMeng OS” للتطبيقات، ولتجنب أي مشاكل، سيكون نظام التشغيل متوافقًا مع جميع تطبيقات أندرويد ويمكن إعادة تجميعها أيضًا لتحسين الأداء.

وفيما يتعلق بكيفية تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي بعد اختفاءه، سنرى إما متجر “Aptoide” أو يصبح معرض تطبيقات هواوي هو متجر التطبيقات الرئيسي.

ولقد مرت سنوات منذ أن رأينا بالفعل شركة تقدم شيئًا إلى “Rival Android”. في المرة الأخيرة التي رأينا فيها شيئًا كهذا، كانت سامسونج مع نظام التشغيل “Tizen” الخاص بها. في الواقع، يبدو أن “Tizen” هو أقرب مقارنة لأنه سيتم استخدامه على العديد من الأجهزة المختلفة.

وسيحتاج “HongMeng OS” إلى استبدال نظامي أندرويد وويندوز، بالإضافة إلى جميع أدواتها الأخرى المتنوعة، مثل “Android Wear smartwatches”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)