إليك كيفية إلقاء نظرة على الحيوانات بالحجم الطبيعي في الواقع المعزز!

في مؤتمر مطوري I / O الذي عُقد في شهر مايو الماضي، أعلنت “جوجل Google” عن تقديم ميزة أنيقة لنتائج البحث، وهي عبارة عن نماذج للواقع المعزز، والتي ستتيح للمستخدمين إلقاء نظرة على نتائج البحث على شكل صورة ثلاثية الأبعاد.

ولقد طرحت الشركة للتو هذه الميزة للمستخدمين باستخدام هاتف يعمل بنظام “أندرويد Android“، أو هاتف يعمل بنظام ARKit أو ARKit، كما رصد موقع “Cnet” المتخصص في شؤون التقنية.

وتحتوي هذه الميزة على عدد محدود من الحيوانات التي يمكنك التحقق منها في الوقت الحالي، مثل: النمر، الأسد، الباندا العملاقة، روت فايلر والذئب إضافة إلى مجموعة أخرى من الحيوانات.

ولاستخدام هذه الميزة، انتقل إلى جهاز متوافق مع الميزة واذهب إلى جوجل، ثم ابحث عن الحيوان المعني في بحث جوجل. إذا كان الحيوان الذي بحثت عنه (على سبيل المثال، ذئبًا) سيكون متاحًا، وسيظهر لك في صندوق صغير مع بعض الإحصائيات وصورة مصغرة متحركة، ودعوة “للقاء ذئب بالحجم الطبيعي عن قرب”.

Screenshot: Andrew Liptak / The Verge

ومن هناك، انقر فوق “عرض في ثلاثي الأبعاد”، وسيملأ الموقع نموذجًا ثلاثي الأبعاد متحركًا على شاشتك. عندما تنقر فوق علامة تبويب AR أعلى الشاشة، فسوف تقوم بتحويلك إلى عرض AR على هاتفك.

وتعتبر الميزة رائعة، وهي طريقة جيدة للتعرف على بعض الحيوانات عن قرب، كما أنها ستكون مفيدة في الفصول الدراسية أو الإعداد التعليمي.

وفي I / O ، لاحظت جوجل أنه سيتم استخدام الميزة لبعض الأشياء العملية، مثل التسوق، حيث يمكنك رؤية الشكل الذي يبدو عليه المنتج دون وجوده بالفعل. ليس هذا هو مدى طموحات AR من جوجل، لقد تم اختبار ميزة الملاحة AR لخرائط جوجل، وقد تم إصدار ملصقات “AR Playmoji” ليتمكن المستخدمون من اللعب بها.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تدرج فيها جوجل نوعًا من الميزات التفاعلية المتعلقة بالحيوانات في نتائج البحث. مرة أخرى في عام 2016، أطلقت ميزة تتيح للأشخاص الاستماع إلى أصوات الحيوانات في نتائج البحث، على الرغم من أنه يجب عليك البحث على وجه التحديد عن “أصوات الحيوانات” للوصول إلى ذلك، والبحث عن “أصوات الذئب” يجلب لك فقط الروابط العادية، مثل المقاطع من يوتيوب أو الصفحات الأخرى ذات الصلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق