ابتكار جهاز يمكنه التقاط الإشارة تحت الأرض

بالرغم من أن خدمة شبكات الجيل الخامس5G” تلوح في الأفق، إلا أن فقدان الإشارة على الهواتف يثير قلق الكثير من الناس. الآن، على الرغم من ذلك، يمكن لتصميم هوائي جديد أن ينقل الاتصالات اللاسلكية إلى المواقع المعزولة، مثل: الأنفاق تحت الأرض أو تحت الماء، أو ببساطة يمكن لإشارة هاتفك أن تمتد عبر مسافات شاسعة مثل الحدائق الوطنية أو الصحاري.

وأتى الهوائي الجديد بحجم الجيب، وهو يعتبر عمل يدوي، تم تصميمه في مختبر تسريع SLAC الوطني التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، ومقره في منطقة الخليج، كاليفورنيا. يعتمد على الإشعاع VLF – أو التردد المنخفض للغاية – لتوفير نطاق يمكن قياسه بآلاف الأميال، اعتمادًا على البيئة المستخدمة فيه.

ولقد خالف هذا الهوائي كل التوقعات، فبدلا من أن يتم تصميمه بحجم كبير، فقد أتى بطول أربع بوصات فقط، حيث يوضح “مارك كيمب” الباحث الرئيسي في المشروع لدى SLAC: “يعد الجهاز أكثر كفاءة بمئات المرات ويمكنه نقل البيانات بشكل أسرع من الأجهزة السابقة ذات الأحجام المماثلة”.

ويمكن للجهاز الجديد أن يمهد الطريق إلى ارتياد شبكات الطوارئ تحت الماء أو في مواقع تحت الأرض. يمكن لمجموعات من عمال الإنقاذ الاعتماد على شبكة VLF للتواصل في الأماكن النائية المعزولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق