احذر من استخدام هواتف آيفون.. لأنها تحتفظ بأسرارك!

إذا كنت من بين الأشخاص الذي يستخدمون هواتف آيفون التي تنتجها شركة آبل، فيجب عليك أن تكون شديد الحذر، وذلك بسبب وجود خاصية في الجهاز تقوم برصد أشياء خاصة جدا، ما يتطلب عليك إبطالها على الفور.

وحسب صحيفة “Mirror” البريطانية، فإن شركة أبل تحتفظ بشكل سري داخل هاتفك الذكي على سجل كامل لكل الأماكن التي زرتها من قبل، وكذلك توقيت وعدد مرات ترددك على هذه الأماكن.

وبمقدور هذه الخاصية الموجودة في هواتف آيفون التعرف على المكان الذي تعمل وتعيش فيه، كما يمكنها أيضا أن تقوم بجمع معلومات بشأن تنقلاتك اليومية ورحلاتك، وبأي وسيلة من وسائل المواصلات التي استقلها، كل هذه المعلومات تجدها موجودة داخل قائمة تحمل اسم “Significant Locations”.

وأكدت شركة أبل مرارا وتكرارا من قبل أن بيانات الزيارات التي تقوم بجمعها ووضعها في ملف سري، ليست قابلة للمشاركة مع أي شخص غريب سواء كانت حكومات أو شركات، وأن السرية التامة هي أساس العمل بتلك الأجهزة، ولكن وبالرغم من ذلك ومن أجل حماية نفسك وبياناتك هناك طريقة لإلغاء عمل هذه الخاصية.

أولا: توجه إلى الإعدادات “Settings”.

ثانيا: اضغط على كلمة الخصوصية “Privacy”.

ثالثا: توجه إلى “Location Services”.

رابعا: ابحث عن “System Services”.

خامسا: توجه إلى “Significant Locations”.

وستحتاج منك “Significant Locations” ادخال كلمة سر أو بصمة أصابع أو وجه لفتحها حسب الخيار الذي اخترته لقفل الهاتف، وعند فتح الميزة ستظهر لك قائمة ستجد سجل كامل اسمه “History” الذي يحتوي على كافة الأماكن التي زرتها من قبل وأنت تحمل هاتفك الآيفون.

وقبل أن تقوم بإلغاء عمل خاصية قائمة الأماكن “Significant Locations”، يجب عليك أن تقوم بإلغاء السجل الكامل، وذلك بالضغط على علامة تبويب ” Clear History”، التي ستكون متاحة بأسفل الصفحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)