اختراق حساب المدير التنفيذي لموقع تويتر

[quads id=3]

تم اختراق حساب “جاك دورسي” المدير التنفيذي لموقع “تويتر Twitter” بعد ظهر يوم الجمعة، مما أدى إلى إرسال تغريدات عامة وإعادة تغريد، بما في ذلك تغريدات ذات محتوى عنصري وبذيء، وهذا قبل أن تقوم تويتر بإعادة تأمين الحساب.

وقال موقع التواصل الاجتماعي، إن رقم الهاتف المرتبط بحساب مديرها التنفيذي قد تعرض للاختراق، بسبب الرقابة الأمنية من قِبل شركة الاتصالات المتنقلة، مضيفة: “هذا سمح لشخص غير مصرح له بإنشاء وإرسال تغريدات عبر رسالة نصية من رقم الهاتف، مؤكدة بأن المشكلة قد حلت الآن، وبأنه لا يوجد ما يشير إلى أن أنظمة تويتر قد تم اختراقها.

ويبدو أن لقطات من التغريدات تظهر أنها قد تم إرسالها عبر Cloudhopper، وهي خدمة رسائل نصية متنقلة حصل عليها تويتر في عام 2010. ولم يستجب تويتر فورًا عندما طُلب منه تأكيد ما إذا كان الاختراق قد حدث عبر Cloudhopper.

وقال الباحث الأمني “​​برايان كريبس” أن دورسي يبدو كان ضحية لهجوم استبدال بطاقة SIM، حيث تم خداع مزود خدمة الهاتف المحمول أو اقناعه بطريقة أخرى بنقل رقم هاتف الضحية إلى بطاقة SIM يسيطر عليها شخص آخر.

ولم تكن حادثة الجمعة هي الأولى من نوعها، حيث تم اختراق حساب دورسي في عام 2016، إضافة إلى حساب ” سوندار بيشاي” المدير التنفيذي لشركة “جوجل Google“، و”مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك Facebook“.

انخفضت أسهم تويتر بنسبة أقل من 1٪ في التعاملات، بعد ساعات من اختراق حساب المدير التنفيذي للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)