اختراق Foxit Software وتسريب بيانات مئات الملايين من المستخدمين

[quads id=3]

إذا كان لديك حساب عبر الإنترنت لتطبيقات Foxit Software، فأعد تعيين كلمة المرور فورًا لمنع سرقة بياناتك، لأنه من الممكن انه تم اختراقها وسرقة معلوماتك الشخصية وحسابات تسجيل الدخول دون علمك.

ويعتبر Foxit Software مطوّر تطبيقات Foxit PDF Reader وPhantom PDF، التي يستخدمها أكثر من 525 مليون مستخدم حول العالم، حيث أعلنت الشركة يوم أمس أن البيانات تسربت، وتم الكشف عن المعلومات الشخصية للمستخدمين.

ولا يتطلب الإصدار المجاني من برنامج Foxit PDF تسجيل حساب. ومع ذلك، يجب على المستخدمين التسجيل إذا كانوا يريدون الوصول إلى عناصر مثل التنزيلات التجريبية، وسجل الطلبات، ومعلومات تسجيل المنتج، ومعلومات الدعم واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

وتمكن طرف ثالث لم يتم التعرف عليه بعد، من الوصول إلى نظام بيانات الشركة، وبيانات المستخدمين المسجلين، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور، اسم الحساب، رقم الهاتف، اسم الشركة وعنوان “آي بي IP”. ومع ذلك، فإن Foxit Software متأكدة من عدم وجود تفاصيل لبطاقة الدفع أو غيرها من بيانات التعريف الشخصية للمستخدمين، لأن النظام لا يخزن هذه البيانات.

واستجابةً للمشكلة، قام Foxit بتعطيل كلمات مرور جميع الحسابات المتأثرة، وقام بإرسال بريد إلكتروني إلى المستخدمين، لإعادة تعيين كلمة المرور على الفور. يمكنك استعادة الوصول إلى حسابك على موقع Foxit Software على الويب، أو النقر على الرابط المرفق في البريد الإلكتروني. ملاحظة، يجب أن تكون كلمة المرور الجديدة قوية ولا تتداخل مع أي كلمة مرور تستخدم لتجنب خطر الاختراق.

وتوصي شركة Foxit بأن يحذر المستخدمون من جميع رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، أو التي تطلب منهم النقر على الرابط أو تنزيل مرفق. يجب عليك أيضًا التحقق من بيانات حسابك وإشعارات الائتمان بانتظام لتجنب سرقة هويتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)