استخدم هذه المواقع لمعرفة إن كانت كلمات مرورك مسربة أو لا

أشارت دراسات جديدة أجرتها كبرى الشركات مثل فيسبوك، أن كلمات المرور مهما كانت تتمتع بالقوة ومهما كانت طويلة فهي غير آمنة، وهذا بسبب أن كل ما يدخل في شبكة الانترنت هو معرض للخطر.

ويرجع سبب تعرض كلمات المرور وأيضا اسم المستخدم إلى الاختراق بسبب الخوادم التي يمكن من خلالها حفظ تلك البيانات وتخزينها، الأمر الذي قد يشكل خطرا على المستخدم في حالة تعرض تلك الخوادم للاختراق من قبل الهاكرز.

ولا يوجد أي شيء يمكن لأي شخص القيام به لتغيير الأمر، لأن قواعد البيانات معرضة للانتهاكات وأنت لا تتحمل مسؤولية ما يحدث، بل الجهة التي حفظت فيها بياناتك هي من تتحمل المسؤولية، لذا يجب علينا من حين لآخر مراقبة كلمات المرور الخاصة بنا على شبكة الإنترنت بشكل مستمر.

وللتحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بنا تم تسريبها في شبكة الانترنت أو لا، يمكننا الاستعانة بمواقع توفر هذه الخدمة، فهي تعمل على تحديث بياناتها كلما تعرضت خوادم الشركات والمواقع للاختراق، وهذا من أجل مساعدتنا في مراقبتها.

1/ موقع: Haveibeenpwned

يمنحك هذا الموقع إمكانية إدراج عنوان بريدك الإلكتروني للتحقق إن كانت كلمات المرور الخاصة بك آمنة أو لا، كما سيبيّن لك عدد المواقع التي انت مسجل فيها تعرضت للاختراق وتسريب بياناتها في شبكة الانترنت، ما يعني أن بياناتك من ضمنها أيضا.

2/ موقع: Credit Karma

يتمتع هذا الموقع بسمعة جيدة في شبكة الانترنت وذلك في مراقبته لكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين، حيث يتفوق هذا الموقع على كل مواقع مراقبة كلمات الأمان الأخرى.

3/ موقع: DeHashed

يعتبر هذا الموقع من بين أفضل الخيارات الذي يساعد الأشخاص في العثور على كلمات المرور الخاصة بهم في حالة تسربها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)