البقر يستخدمون شبكات الجيل الخامس 5G قبل البشر!

قد تبدو مثل الأبقار العادية، ولكن قطيع من الأبقار الفريزيان في مزرعة بريطانية هم من رواد شبكة الإنترنت، ويستفيدون في الوقت الحالي قبل البشر بالعروض التي تقدمها لهم شبكات الجيل الخامس 5G.

فقد قامت شركة Cisco Systems Inc، التي تقوم بتطوير البنية التحتية للشبكات الخاصة بالتقنية الناشئة، بإعداد اختبار تجريبي لتقنيات الجيل الخامس 5G، لتجربة الاتصال اللاسلكي في ثلاثة مواقع ريفية.

وتعتبر الانترنت لشبكات الجيل الخامس 5G فائقة السرعة، حيث يقول الخبراء بأنها ستقوم بتحويل الطريقة التي نعيش بها حياتنا، مثل: السيارات ذاتية القيادة، نظارات الواقع الافتراضي، تنزيل الأفلام الطويلة في ثوانٍ، وغيرها.

وبينما يتم إجراء دراسات على شبكات الجيل الخامس 5G في جميع أنحاء العالم، فإن أول تغطية على المستوى الوطني ليست متوقعة في بلدان مثل الصين أو اليابان أو الولايات المتحدة حتى عام 2023، وفقًا للخبراء.

وبالنسبة للأبقار فهم يرتدون طوقا إلكترونيا يتحكم في نظام الحلب الآلي، وهو متصل بشبكات الجيل الخامس 5G، فعندما تشعر البقرة بأنها جاهزة للحلب ستقترب من بوابات الماكينة التي ستفتح تلقائيًا، فيما سيتعرف الجهاز بالدقة على البقرة من أجل حلبها، في حين تستمتع البقرة بمكافأة الطعام.

وفي مركز الابتكار الدقيق للهندسة الزراعية (مركز Agri-EPI) الذي تموله الحكومة في شيبتون ماليت، في جنوب غرب إنجلترا، تم تزويد حوالي 50 من قطيع البقر البالغ قوامه 180 بقرة بالأطواق الذكية وبطاقات الأذن لمراقبة صحتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق