التكنولوجيا ساعدت هاتان الدولتان للسيطرة على فيروس كورونا

نجحت الإمارات وكوريا الجنوبية في تسطيح منحنى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بالاعتماد على نهج استباقي باستخدام التكنولوجيا، وفقًا لخبراء شاركوا في محاضرة إلكترونية.

وسلطت المحاضرة التي نظمتها TRENDS Research and Consultancy في أبوظبي، الضوء على أفضل الممارسات الدولية التي تتبناها دول آسيا، وخاصة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية، والعوامل التي تقف وراء نجاحها في معالجة الوباء.

وقال الدكتور سيف الظاهري، مدير إدارة السلامة والوقاية في الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ، NCEMA، إن دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمدت PPA (نهج استباقي ووقائي)، والذي يشبه نموذج كوريا الجنوبية.

وأضاف الظاهري: “في كانون الثاني (يناير): “لم نغلق كل شيء مع الصين، لكننا قللنا عدد الرحلات. واصلنا الوقوف مع الصين، وأردنا أن تتجاوز علاقتنا الوباء، ونضع الأشخاص القادمين من الصين من خلال تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) “.

في ذلك الوقت، ووفقًا للدكتور الظاهري، بدأت الإمارات أيضًا التخطيط لسيناريوهات مختلفة، مع الأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات الاجتماعية والاقتصادية والتعلم من تجربة H1N1 (ظهور فيروس جديد للإنفلونزا في عام 2009).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى