الحكم على جوليان أسانج بالسجن لمدة 50 أسبوعًا لمخالفته هذه الشروط

حكم على مؤسس ويكيليكس “جوليان أسانج” بالسجن لمدة 50 أسبوعًا، لانتهاكه شروط الكفالة الخاصة به في المملكة المتحدة في عام 2012، في جلسة النطق بالحكم في محكمة ساوث وارك اليوم.

وفي تغريدة بعد إصدار الحكم على أسانج، وصفها ويكيليكس بأنها “مروعة” و”انتقامية”.

 وقد أُدين أسانج بانتهاك شروط الإفراج عنه بالكفالة، في جلسة استماع الشهر الماضي التي أعقبت اعتقاله في السفارة الأكوادورية؛ بعد أن سحبت منه حق اللجوء الدبلوماسي الذي منحته إياه من قبل.

وهرب أسانج إلى السفارة الأكوادورية في لندن في عام 2012، خوفا من تسليمه إلى السويد، حيث كان يواجه اتهامات بالاغتصاب، مدعياً أنه يخشى أن تسلمه السويد إلى الولايات المتحدة.

ولقد مكث أسانج سبع سنوات في السفارة الأكوادورية، قبل أن تفقد صبرها بسبب ما أسمته بتجاوزاته التي لا تطاق، وخلال هذا الوقت أسقط المدعون السويديون قضاياهم ضده، ولم يروا أي احتمال لمحاكمته بسبب اللجوء الدبلوماسي الذي كان يحميه.

وفي رسالة قرأها محاميه في المحكمة، ذكرت صحيفة الجارديان أن أسانج اعتذر “دون تحفظ لأولئك الذين يعتبرون أنه لم يحترمهم بسبب الطريقة التي اتبعها في قضيته”، مدعيا أنه كان خائفًا من “الظروف المرعبة” التي وجد نفسه محيطا بها، كما أنه تأسف للقرار الذي اتخذه للفرار من العدالة بدلا من الخضوع لها.

ومن المقرر أن يعود أسانج إلى محكمة المملكة المتحدة يوم الخميس لحضور جلسة استماع بشأن طلب تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)