الحكومة الأمريكية تلاحق هواوي قانونيا!

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أثناء انعقاد قمة مجموعة العشرين في أوساكا الأسبوع الماضي، إن الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها يمكنها بيع منتجات إلى “هواوي Huawei” طالما أنها لا تهدد الأمن القومي الأمريكي، ولكنها في نفس الوقت تواصل الضغط على العملاق الصيني من الناحية القانونية.

ووفقًا لآخر التقارير، طلبت الولايات المتحدة من محكمة اتحادية في تكساس، رفض دعوى قضائية رفعتها شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي ضد الحكومة الأمريكية بعد أن حظرت منتجاتها في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن هواوي رفعت دعوى قضائية في شهر مارس الماضي من هذا العام ضد الحكومة الأمريكية، بدعوى أن الحظر المرفوع ضدها بمنعها من التعامل مع الشركات الأمريكية، ينتهك الدستور الأمريكي وذلك من خلال معاقبة فرد أو مجموعة دون أي محاكمة.

ومع ذلك، طعن محامو وزارة العدل الأمريكية في هذا الادعاء في ملف قدم هذا الأسبوع، قائلين إن القانون الذي قام بحظر التعامل مع شركة هواوي هو دستوري، بل “الخطوة المنطقية” لحماية البلاد وضمان عدم منح الصين موطئ قدم استراتيجي في شبكات الولايات المتحدة.

وأضافوا أيضًا أن المشرعين والمسؤولين الأمريكيين حذروا من استخدام هواوي المحتمل لـ “النشاط السيبراني” الصيني لأكثر من عقد. مشيرين أن الشركة تستخدم الحجج القديمة من “عصور الحرب الأهلية والحرب الباردة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)