الصين تنتقد إدراج شركة هواوي في القائمة السوداء

انتقدت الصين يوم الخميس قرار الحكومة الأمريكية بوضع شركة “هواوي Huawei” العملاقة لمعدات الاتصالات على قائمة سوداء، وقالت إنها ستتخذ خطوات لحماية شركاتها، في اختبار آخر للعلاقات مع تصادم الثقل الاقتصادي على التجارة.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية إن الصين تعارض بشدة فرض دول أخرى عقوبات أحادية على الكيانات الصينية، مؤكدا أنه يتعين على الولايات المتحدة تجنب المزيد من الإضرار بالعلاقات التجارية الصينية الأمريكية.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية يوم أمس الأربعاء أنها ستضيف شركة هواوي و70 شركة تابعة لما يسمى “قائمة الكيانات”، في خطوة لمنع الشركات الصينية من الحصول على المكونات والتكنولوجيا من الشركات الأمريكية، دون موافقة مسبقة من الحكومة الأمريكية.

ووقع الرئيس “دونالد ترامب” بشكل منفصل يوم أمس الأربعاء على أمر تنفيذي، يحظر على الشركات الأمريكية استخدام معدات الاتصالات التي تصنعها الشركات التي تعتبر خطراً على الأمن القومي.

ولم يحدد الطلب أي دولة أو شركة على وجه التحديد، لكن المسؤولين الأمريكيين وصفوا هواوي في السابق بأنها “تهديد”، وحشدوا الحلفاء لعدم استخدام معدات شبكات الجيل الخامس التي تستخدمها هواوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)