العلم يقترح عليك أفضل مكان لوضع جهاز راوتر

تمكنت رياضيات اليوم من طمس أخطاء الانسان، حيث أنه بات بامكاننا الآن تحديد أفضل مكان لنقوم بوضع فيه جهاز راوتر الإنترنت.

توصل عالم الفيزياء يدعى جيسون كولي إلى صيغة تمكننا من تحديد أفضل مكان لوضع جهاز الراوتر اللاسلكي الخاص بنا، وهذه الصيغة تعتمد على مخطط منزلنا بشكل كامل.

بهذه الطريقة توصَل العلم إلى أفضل مكان لوضع جهاز راوتر

بدأ عالم الفيزياء جيسون كولي في تقصِّي الأساس العلمي وراء أفضل مكان لوضع جهاز راوتر الانترنت، في محاولة منه لتحسين إشارة شبكة الإنترنت اللاسلكية وتسمى بـ WiFi.

ولكي يتمكن العالم من فعل ذلك، قام أولا برسم مخطط أساسي لمنزله، ثم بعد ذلك عمل على تعيين قيم الانكسار للجدران، ثم استخدم معادلة هلمهولتز، لكي تمكنه من تصميم نموذج للموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من جهاز الراوتر.

في الموقع الاكتروني لـ “كولي” الذي يحمل اسم Almost Looks Like Work، قام بشرح المعادلات الرياضية المعقدة التي عمل عليها تجربته.

في بادئ الأمر، توصل العالمي الفيزيائي إلى حل متوقع، وهو أن وضع جهاز راوتر الانترنت في منتصف المنزل مباشرة سيعطي أفضل إشارة لشبكة الإنترنت اللاسلكية WiFi، وفق ما نقلته مجلة Science Alert العلمية.

ولكن، قد لا يبدو الأمر رائعا بالنسبة للبعض، بكون أن وضع جهاز راوتر الانترنت في منتصف غرفة المعيشة يشوه منظر الغرفة، اضافة إلى بُعد مصادر الكهرباء، وما إلى ذلك.

قام كولي بتعديل نموذجه ليأخذ في اعتباره امتصاص مواد الجدران مثل الخرسانة للموجات الكهرومغناطيسية، لكي نتمكن من منع حدوث الانعكاسات الكاملة التي قد تشكل موجة موقوفة.

توصل العالم الفيزيائي إلى استنتاج كان يتوقعه الكثيرون منا، وهو أنه كلما ابتعدنا عن جهاز راوتر الانترنت كلما ازدادت صعوبة محاولة الحصول على إشارة قوية!!

ولكن إذا قمنا بوضع جهاز راوتر الانترنت بشكل صحيح يمكنه أن يملأ كل غرف المنزل تقريبا بموجات إشارات شبكة الإنترنت اللاسلكية، كما هو موضح في مقطع الفيديو أدناه.

وقد ابتكر العالم الفزيائي “كولي” تطبيقا للهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل Android، يتيح لنا تخطيط إشارة الإنترنت اللاسلكي حول المنزل، لمساعدتنا في تحديد أفضل مكان يُمكن وضع جهاز راوتر الانترنت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق