القبض على مدير تنفيذي لشركة سامسونج بسبب قضية خطيرة

قام المدعون العامون في كوريا الجنوبية بتوسيع نطاق التحقيق في عمليات الاحتيال المزعومة في Samsung BioLogics، والتي عارضتها الشركة. وكجزء من هذا التحقيق، تم إلقاء القبض على مسؤول تنفيذي من شركة “سامسونج Samsung” بسبب مزاعم بأنه أمر بالتخلص من الأدلة المتعلقة بالاشتباه في حدوث عمليات احتيال في شركة تابعة لسامسونج.

واتُهم المسؤول التنفيذي في الشركة بأنه أمر بالتخلص من البيانات المحاسبية وغيرها من الوثائق الداخلية لشركة Samsung BioLogics و Samsung Bioepis في عام 2018. وقد أبلغت وكالة الأنباء “Yonhap” ومقرها كوريا الجنوبية عن هذا التطور لأول مرة.

وكجزء من هذا التحقيق، تم الآن اعتقال حوالي ثمانية موظفين من شركة Samsung والشركات التابعة لها. يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه المدعون العامون في كوريا الجنوبية، بتوسيع نطاق التحقيق فيما إذا كان كبار المسؤولين التنفيذيين، قد تستروا على أدلة مرتبطة بالاحتيال المزعوم في المحاسبة وذلك في عام 2015، في وحدة المستحضرات الصيدلانية الحيوية في الشركة.

وفي الشهر الماضي، داهم المدعون العامون شركة Samsung BioLogics واستعادوا مخبأ للأجهزة الإلكترونية المخفية. ويعتقد المدعون العامون أن الأجهزة الإلكترونية التي تم العثور عليها حديثًا مرتبطة بالقضية.

ووفقاً للجهات التنظيمية، قامت شركة BioLogics بتضخيم قيمة شركة Samsung Bioepis بمبلغ 3.9 مليار دولار. قال النقاد إن هذه الخطوة زادت بشكل مصطنع قيمة الشركة الأم Cheil Industries لتمكين الاندماج بقيمة 8 مليارات دولار مع Samsung C&T، التي كانت لها حصة رئيسية في Samsung Electronics.

وفي ذلك الوقت، كان لي جاي يونغ، وريث مجموعة Samsung ، مساهمًا كبيرًا في Cheil بحصة 23 بالمائة، لكنه لم يكن يمتلك أسهم C&T وكان استثماره المباشر من Samsung Electronics أقل من 1 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)