الكشف رسميا عن هاتفين جديدين 9X و9X Pro من شركة هونور الصينية

أعلنت العلامة التجارية “هونور Honor” وهي علامة فرعية تابعة لشركة “هواوي Huawei” يوم 23 يوليو (جويلية) بشكل رسمي عن هاتفين جديدين لها: Honor 9X و9X Pro، وهما أول هواتفها الذكية التي تضم كاميرات سيلفي منبثقة.

ويشبه طراز Pro الطراز 9X في معظم مواصفاته، ولكنه يتفوق عليه في الكاميرا المثيرة للإعجاب، بالإضافة إلى حجم ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين الداخلي.

وتتمتع الهواتف الذكية 9X و9X Pro الجديدة من هونور بشاشة من نوع IPS مقاس 6.59 بوصة، بتصميم كامل للشاشة ودقة Full HD +، وبمعالج Kirin 810 octa ذو تقنية 7nm.

وبالانتقال إلى قسم الذاكرة، يوفر جهاز Honor 9X ما يصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين داخلي 128 جيجابايت. من ناحية أخرى، يأتي الطراز 9X Pro مزودًا بذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت كتخزين قياسي، وذاكرة تخزين داخلي من نوع UFS 2.1 تصل إلى 256 جيجابايت.

ويتضمن كلا الهاتفين فتحة لبطاقة microSD لتوسيع مساحة التخزين حتى 512 جيجابايت.

وبصرف النظر عن الاختلافات في قسم الذاكرة، يختلف الهاتفان عندما يتعلق الأمر بعدسات الكاميرا أيضًا. يحتوي Honor 9X على كاميرا مزدوجة في الخلف مع مستشعر أساسي 48 ميجابيكسل مقترن بعدسة فتحة f / 1.8، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل، بينما يحتوي Honor 9X Pro على كاميرا ثلاثية العدسة، إضافة إلى كاميرا فائقة الدقة 8 ميجابكسل.

ويأتي الهاتفان أيضًا بكاميرا سيلفي منبثقة 16 ميجابكسل، وبطارية بسعة 4,000 مللي أمبير في الساعة، وماسحة ضوئية مثبتة على الجانب، ومنفذ USB من النوع C. يتم تشغيل الجهازين على أحدث إصدار EMUI 9.1.1 استنادًا إلى Android 9.0 Pie.

ومن المقرر طرح Honor 9X للبيع في الصين ابتداء من 30 يوليو (جويلية) بخيارات الألوان التالية: الأسود، الأحمر والأزرق. تبدأ الأسعار من 203 دولار لمتغير ذاكرة الوصول العشوائي سعة 4 جيجابايت مع مساحة تخزين 64 جيجابايت، وتصل إلى 276 دولار للإصدار الأغلى مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت و128 جيجابايت.

ويأتي Honor 9X Pro بسعر 320 دولار لمتغير التخزين 128 جيجابايت، و350 دولار لمتغير 256 جيجابايت. سيكون متوفرا بألوان Midnight Black و Phantom Blue اعتبارًا من 9 أغسطس (أوت).

وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن أي معلومات تتعلق بتسويق الجهازين في الأسواق العالمية حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن يشقا طريقهما إلى الأسواق خارج الصين في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)