الكشف عن بعض مزايا نظام التشغيل HongMeng OS من هواوي

من المعروف أن شركة “هواوي Huawei” التي تتخذ من الصين مقرا لها تعمل على نظام التشغيل الخاص بها الذي يسمى HongMeng OS والمعروف أيضا باسم “Oak OS” هو الآن في المراحل الأخيرة من التطوير.

وفي الأسبوع الماضي، تم الطرق إلى أن الشركة تجري اختبارات داخلية لنظام التشغيل الخاص بها على هاتفها الذكي Huawei Mate 30. الآن، أشار موقع متخصص بشؤون التقنية “gizmochina” أن نظام التشغيل HongMong يختلف عن واجهة المستخدم EMUI التي يستند إليها “أندرويد Android“.

ويأتي نظام التشغيل الخاص بهواوي مع دعم للتخصيصات حسب رغبة المستخدم. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدم تخصيص الشاشة حسب احتياجاته، وكذلك قفل الشاشة مع وجود العديد من الخيارات المتاحة.

وتمت إعادة تصميم الأيقونات، كما أضافت الشركة الكثير من الرسوم المتحركة لجعلها تبدو جذابة، وكما تم الكشف عن تجربة المستخدم الإجمالية التي بدت سلسة للغاية.

وأكدت هواوي أن نظام التشغيل HongMong لن يقتصر على نظام تشغيل الهاتف فقط وسيعمل على مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة التوجيه ومفاتيح الشبكة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ومراكز البيانات. تهدف هواوي إلى إنشاء نظام تشغيل فريد لجميع منتجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)