اللغة العربية أصبحت متاحة في السيارات وأجهزة الإنترنت الخاصة بالأشياء!

قالت شركة خدمات الويب الأمازون “Amazon Cloud Services” الأسبوع الماضي، إن اللغة العربية أضيفت إلى قائمة اللغات التي يتحدث بها “Amazon Polly”، وهي الخدمة السحابية التي تحول النص إلى خطاب ينبض بالحياة.

وتتيح هذه الخطوة للمطورين إنشاء تطبيقات تتحدث باللغة العربية، وإنشاء منتجات وخدمات تدعم الكلام، بما في ذلك السيارات وأجهزة الإنترنت الخاصة بالأشياء، والأجهزة ومراكز الاتصال الآلية، ومنصات تعلم اللغة، وتطبيقات الترجمة وقارئ الأخبار.

ويستخدم “Polly” الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي تقنيات التعلم العميق، لتجميع الكلام الذي يبدو وكأنه صوت بشري. صوت “Polly” الناطق بالعربية هو صوت أنثوي يسمى “زينة” يتحدث باللغة العربية الفصحى الحديثة (MSA)، وهي نسخة موحدة من اللغة الرسمية أكثر من العربية العامية، والتي تضم 30 لهجة.

وقالت شركة “Amazon Web Services” والتي تختصر بـ “AWS” في منشور لها عن “زينة”، والتي تم الكشف عنها في قمة “AWS” التي عقدت في دبي الأسبوع الماضي: “في أكثر من 400 مليون شخص، تعتبر اللغة العربية واحدة من أكثر اللغات تحدثاً في العالم”.

وأضافت الشركة: “تتبع زينة نطق (MSA)، وهو معيار البث المشترك في المنطقة، قد يبدو (MSA) رسميًا في بعض الأحيان لأنه يختلف عن أسلوب التحدث اليومي (العامية)، ومع ذلك، فهو الحلقة اللغوية التي تربط الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق