المنازل الذكية.. هذا هو مدى سيطرة شركة أمازون على هذه التكنولوجيا

أصبح للأمازون الآن دورا بارزا ومهما في عملية تطوير المنازل الذكية التي شاع استخدامها في السنوات الأخيرة، مما منح للشركة تأثير كبير وواسع في تسويق منتجاتها مثل: مكبرات الصوت الذكية، الكاميرات الذكية، أجراس الأبواب الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية.

اعتبارا من اليوم، تملك شركة أمازون مقعدا في مجلس إدارة Zigbee Alliance، التي تشرف على تنفيذ بروتوكول Zigbee اللاسلكي، إن Ziggee ليس شائعا مثل البلوتوث أو Wi-Fi، لكن يمكنك التفكير في الأمر فهو شبيه بهما، إنه بروتوكول لاسلكي يسمح للأجهزة الذكية بالتواصل مع الانسان، ولكن على عكس Bluetooth وWi-Fi، يعد Zigbee جيدًا بشكل خاص للأجهزة منخفضة الطاقة، مما يجعله مثاليًا للأجهزة الذكية البسيطة مثل قابس الضوء.

قدمت Amazon نسخة من Echo مع دعم Zigbee منذ أكثر من عام، سمح هذا الدعم للمتكلم بالاتصال مباشرة بعالم جديد من أدوات المنزل الذكي، مثل المصابيح الكهربائية ومنافذ الطاقة وأجهزة الاستشعار الصغيرة التي لم يكن بإمكان الانسان الوصول إليها.

إنها بداية بطيئة، ولكن ارتقاء الأمازون إلى لوحة Zigbee يشير إلى أن الشركة ستستفيد من استخدام البروتوكول في المستقبل، ومن بين الشركات الأخرى في مجلس إدارة Zigbee، شركة SmartThings المملوكة لشركة Samsung، التي قامت بإنشاء مركز مخصص للمنازل الذكية Signify .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)