الهند تحقق بشأن “Google” بسبب إساءة استخدام لنظام التشغيل أندرويد

كشف مصدران لرويترز إن هيئة مكافحة الاحتكار في الهند أمرت بإجراء تحقيق حول الشركة “Alphabet Inc” المملوكة لشركة “جوجل Google” لقيامها بإساءة استخدام نظام تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المعروفة باسم “أندرويد” لمنع منافسيها.

وأفادت رويترز في فبراير أن لجنة المنافسة الهندية (CCI) بدأت العام الماضي النظر في الشكوى، وهي تشبه تلك التي واجهتها شركة جوجل في أوروبا، والتي أدت إلى فرض غرامة قدرها 4.34 مليار يورو (5 مليارات دولار) على الشركة.

وفي منتصف أبريل، تأكدت لجنة المنافسة الهندية (CCI) من وجود ثغرات في الاتهامات المقدمة في الشكوى، وأمرت وحدة التحقيق التابعة لها بإطلاق تحقيق كامل، على حد قول أحد المصادر التي لديها معرفة مباشرة بالمسألة.

ولم يتم الإبلاغ عن هذا القرار، الذي أكده المصدر الثاني، ولم يتم الإعلان عن الأمر الذي يدعو إلى التحقيق الكامل.

وقال المصدر الأول: “إنها قضية قوية بالنسبة إلى لجنة المنافسة الهندية، بالنظر إلى سابقة الاتحاد الأوروبي“، وأضاف المصدر: “لقد وجدت (CCI) مبدئيًا أن جوجل قد أساءت استخدام نظامها المهيمن”.

وقال المصدر إن التحقيق سيكتمل في غضون عام، ومن المرجح أن يتم استدعاء المسؤولين التنفيذيين في جوجل للمثول أمام اللجنة في الأشهر المقبلة.

ولم ترد (CCI) على طلب رويترز للتعليق.

وقال متحدث باسم جوجل إن نظام تشغيلها أندرويد قد مكّن ملايين الهنود من الاتصال بالإنترنت من خلال جعل أجهزة الهاتف أقل تكلفة. وقال المتحدث في بيان إن جوجل تتطلع إلى العمل مع لجنة المنافسة الهندية لإظهار كيف أدى أندرويد إلى المزيد من المنافسة والابتكار، وليس العكس”.

لم تتمكن رويترز من تحديد من قام بتقديم الشكوى، والتي تشمل أكثر من شخص واحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق