الولايات المتحدة تقرر تمديد الرخصة المؤقتة لهواوي

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن قرار بتمديد الرخصة المؤقتة لمدة 90 يومًا إضافيا، مما يتيح لشركة “هواوي Huawei” الصينية مواصلة تعاملها مع الشركات الأمريكية.

ومع ذلك، قالت هواوي إن التمديد الذي يسمح للشركة بالاستمرار في التعامل مع الشركات الأمريكية، لا يؤثر بشكل كبير على الأعمال، ولا يغير حقيقة أن “هواوي تتم متابعتها من قبل الحكومة الأمريكية وتعاملها معاملة غير عادلة”.

وفي مايو (ماي) 2019، أدرجت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي في قائمة سوداء، بسبب مزاعم تهديدها للأمن القومي، وحضرت الشركات الأمريكية من التعاون معها. يحد القرار من وصول هواوي إلى المكونات الرئيسية ونظام التشغيل “أندرويد Android” وتطبيقات “جوجل Google“.

ومع ذلك، قام البيت الأبيض بترخيص الشركة لشراء التكنولوجيا من بعض الموردين، لمواصلة تقديم الخدمات لشركات النقل الريفية الأمريكية باستخدام معداتها. تم تمديد الترخيص المؤقت لمدة 90 يومًا في أغسطس (أوت)، وتم تمديده مؤخرا لمدة 90 يومًا إضافيا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتنكر شركة هواوي دائمًا أي مزاعم للحكومة الأمريكية، بأن منتجاتها تحتوي على مخاطر أمنية، كما أن واشنطن لم تقدم أي أدلة لحد الآن تثبت تهديد منتجات هواوي لأمنها القومي. وفي الوقت نفسه، قالت الشركات الأمريكية التي تتعامل مع هواوي إن الحظر أثر على مصدر دخل كبير بالنسبة لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق