الولايات المتحدة توجه تهما خطيرة لـ”هواوي”!

اتهمت وزارة العدل الأمريكية شركة هواوي الصينية بارتكاب مجموعة من الجرائم الفيدرالية، وهو أحدث تحول في حملة أمريكية ضد هذه الشركة.

في إحدى لوائح الاتهام التي لم يتم الكشف عنها اليوم، اتهم المدعون العامون في وزارة العدل موظفي شركة هواوي، بما في ذلك المسؤول المالي الرئيسي Meng Wanzhou، بالتزوير.

وفقاً للمدعين العامين، فإن شركة هواوي الصينية قامت بتشويه سمعتها بعد أن أجرت علاقات مشبوهة مع شركة إيرانية، مما سمح لها بمواصلة عملها مع البنوك والمسؤولين على الرغم من العقوبات الأمريكية ضد إيران.

كما اتهمت الولايات المتحدة شركة هواوي بانتهاك القانون بسرقة الملكية الفكرية من شركة T-Mobile، والمتمثلة في روبوت يُستخدم في اختبار الهواتف الذكية.

وستزيد هذه الاتهامات من حدة التوتر حول شركات تكنولوجيا الصينية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حظر المشرعون بالفعل استخدام الحكومة الأمريكية لتكنولوجيا Huawei وZTE ، ويخضع المدير المالي لشركة هواوي حاليا لتحقيقات في كندا، ويواجه خطر التسليم إلى الولايات المتحدة لمحاكمته.

إجمالا، قامت وزارة العدل الأمريكية بإلغاء ما يقرب من عشرين اتهاما ضد شركة هواوي والشركات التابعة لها اليوم، متهمة إياهم بارتكاب جرائم تشمل الاحتيال المصرفي وعرقلة سير العدالة.

في مؤتمر صحفي، وصف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي Christopher Wray إجراءات الشركة بأنها “وقحة ومستمرة”. ولم تستجب شركة هواوي لحد الساعة لطلب التعليق حول الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)