اليابان تحدث مفاجأة.. هذه هي الدول الأكثر إدمانا على الإنترنت

يكشف بحث أجراه موقع متخصص في مراجعة النطاق الترددي العريض BusinessFibre.co.uk، عن احصائيات حول متوسط الوقت الذي يقضيه الفرد على الإنترنت، وذلك في قائمة تضم 41 بلد.

وحسب احصائيات الموقع، تتصدر الفلبين القائمة بمعدل 10 ساعات يوميًا يقضيها الفرد على الإنترنت، تليها البرازيل وكولومبيا وتايلاند بأكثر من 9 ساعات في اليوم، بينما في الدول العربية نجد السعودية في مرتبة 18 بمعدل 6 ساعات و44 دقيقة في اليوم، ثم نجد مصر في مرتبة 20 بمعدل 7 ساعات و53 دقيقة في اليوم، بينما الجزائر فهي خارج التصنيف.

وتبلغ سرعة الوصول إلى الإنترنت في الولايات المتحدة حوالي 108.8 ميجابايت في الثانية، ويبلغ متوسط السرعة على أجهزة الجوال 32 ميجابايت في الثانية. ومع ذلك، لا يستخدم المواطنون الأمريكيون شبكة الإنترنت سوى 6 ساعات و31 دقيقة يوميًا، وتأتي ترتيبها ضمن القائمة في مرتبة 12.

وتظهر نتائج الاستطلاع أن ثلاثة من كل أربعة أشخاص في سن 13 لديهم حساب فيسبوك (حوالي 76٪)، واثنان من كل خمسة أشخاص (حوالي 43٪) لديهم حساب انستجرام، و17٪ يستخدمون تويتر، و34٪ لديهم سناب شات، وأكثر من 56٪ يستخدمون لينكد إن.

وبالرغم من أن المواطنين اليابانيين مزودون بمرافق جيدة للغاية، وهناك نسبة 94٪ من السكان اليابانيين لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، إلا أنه نادراً ما يستخدم اليابانيون شبكة الإنترنت، وحسب احصائيات الموقع فهم يقضون سوى 3 ساعات و45 دقيقة يوميًا على الإنترنت.

ومما لا شك فيه أن مواطني العديد من البلدان مدمنون على الإنترنت، بينما يمكن اعتبار بلدان أخرى غير مبالية. ومع ذلك، مع التوجه الجديد من المحتمل أن تزداد جميع الأنشطة عبر الإنترنت بشكل مطرد في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)