انستجرام يقدم ميزة جديدة للإعلانات تعمل بالواقع المعزز

اعتبارًا من اليوم، ستتمكن مجموعة من العلامات التجارية التي تبيع منتجاتها مباشرةً على منصة “انستجرام Instagram“، من إضافة ميزة الواقع المعزز (AR) الجديدة إلى صفحات المنتجات.

في البداية، ستقتصر ميزة AR الجديدة على مستحضرات التجميل، حيث تعد Mac و Narsشريكين مبكرين، إضافة إلى النظارات Warby Parker وRay-Ban، لكن انستجرام تخطط لإتاحتها لمزيد من المنتجات مع مرور الوقت.

وتعتبر هذه الميزة في الأساس امتداد لإصدار “فيسبوك Facebook“، الذي تم إطلاقه أيضًا مع علامات تجارية مختارة في العام الماضي. تبدو نسخة انستجرام، المبنية على منصة Spark AR الخاصة بفيسبوك، أكثر دقة بعض الشيء، الذي يأتي على الأرجح بعد عملية التطوير.

وهناك بعض الطرق التي قد يواجه بها مستخدمو انستجرام ميزة التسوق الجديدة؛ الأولى هو التحقق من المنتجات المحددة التي وضعت علامة عليها في منشور ما، حيث سيكون لديك الخيار لتجربة المنتج من خلال مرشح للواقع المعزز قبل إضافته إلى عربة التسوق الخاصة بك، ولكن انستجرام يأمل أيضًا أن يكون المستخدمون مصدر إلهام لمشاركة تجارب AR هذه في “قصص Stories”، والتي سترتبط أيضًا بالمنتج الأصلي.

وتعتبر الإضافة مثيرة للاهتمام، لا سيما على انستجرام، نظرًا لاهتمام الجمهور بالقصص والتركيز الشديد على الأدوات البصرية. قد يجعلها خيارًا رائعًا لحملات انستجرام، الأمر الذي سيتطلب خبرة إضافية في النظام الأساسي لإنشاء مثل هذه التجارب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق