انستغرام يعيد تصميم الكاميرا ويطلق علامات التسوق

أعلنت “انستغرام Instagram” يوم أمس الثلاثاء عن بعض الميزات الجديدة التي تم تصميمها لجعل التطبيق أكثر جاذبية للمؤثرين، المبدعين وأصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

ويعتبر هذا التحول الأكبر من نوعه داخل شركة فيسبوك، الذي مس تطبيق انستغرام التابع لها، والذي يستخدمه الآن أكثر من مليار شخص كل شهر.

وأول ميزة جديدة تم الإعلان عنها يوم أمس الثلاثاء في مؤتمر سنوي لمطوري فيسبوك F8، هي كاميرا التي تم إعادة تصميمها باستخدام ما يطلق عليه انستغرام “إنشاء وضع”، التي ستسهل امكانية إنشاء منشور دون الحاجة إلى تحميل صورة أو مقطع فيديو، وهو اقتراح جذاب بشكل خاص لمستخدمي ميزة “القصص Stories“.

والميزة الثانية الجديدة هي علامات تسوق مخصصة، التي ستسمح لأي شخص يستخدم حسابه لأغراض تجارية بوضع “إحالة” على صورة تجارية حتى يتمكن المتابعون من شراء هذا العنصر على الفور.

وقبل هذه التغييرات الجديدة قالت انستغرام أن الميزة الأخيرة كانت متاحة فقط للشركات، التي كانت قادرة على الاستفادة من علامات التسوق لبيع المنتجات، والتي لا تزال في مرحلة تجريبية.

وتقول انستغرام أن “الشخصيات العامة، المبدعين، الرياضيين، الناشرين، والفنانين”، سيتمكنون من الوصول إلى الميزة، والتي ستتيح لهم تمييز منتجات الملابس والسماح للتابعين بشراء تلك العناصر على الفور داخل التطبيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق