باحث أمني يتمكن من اختراق حساس البصمة في Galaxy S10 بطريقة ذكية!

تمكن باحث أمني لقب نفسه بـ “darkshark” من خداع حساس البصمة الخاص بهاتف “Galaxy S10 Plus”، وذلك بعدما قام باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد لاستنساخ بصمة أصبعه.

ولقد أكدت “سامسونغ Samsung” من قبل أن حساس البصمة الموجود في هاتفها الذكي “Galaxy S10 Plus” آمن بسبب تقنية الأمواج فوق الصوتية المتوفرة فيه، ولكن بسبب التجربة التي قام بها الباحث الأمني ستكون الشركة في موقف محرج للغاية.

وتعتبر ميزة حساس البصمة التي أتت في “Galaxy S10 Plus” و”Galaxy S10″ من أبرز مزايا الهاتفين المعلن عنهما في 20 شباط/ فبراير الماضي، وهو ما جعلهما متفوقان على أقرانهما بسبب اعتمادهما على تقنية الأمواج فوق الصوتية، لأن الهواتف الأخرى تعتمد على حساسات البصمة التي تقوم بمسح البصمات بصريا، وهذا ما كان من المفترض أن يجعلهما الأكثر أمانا.

وفي مقطع فيديو قصير مدته لا تتجاوز 20 ثانية، قام “darkshark” بتوثيق طريقة فتحه لهاتف “Galaxy S10 Plus” بالبصمة المزيفة التي قام بطباعتها، مؤكدا بأننا سنكون في موضوع خطر في حالة تعرض هواتفنا للسرقة، لأن بصماتنا موجودة عليها.

وأضاف الباحث بأنه يمكن لأي شخص أن يقوم بنسخ بصمتك الموجودة على الهاتف، وطباعتها باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، في ظرف لا يتجاوز 3 دقائق، محذرا من سرقة جميع بياناتك المصرفية، خصوصا أن جلها يستخدم ميزة “مصادقة ببصمات الأصابع”، ويحدث كل هذا في حالة إن كان هاتفك يستخدم بصمة الأصابع وحدها كقفل الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)