براءة اختراع تظهر نظارات الواقع الإفتراضي مدعمة بميزة تتبع تعبيرات الوجه

قدمت شركة “آبل Apple” براءة اختراع لنظارات الواقع الافتراضي المختلط بأجهزة الاستشعار، يمكنها تتبع عيون المستخدم والمعلومات العميقة في بيئة المستخدم، والحركة وإيماءات الأيدي، وكذلك التعبيرات من خلال الحواجب وأجهزة استشعار الفك السفلي. وتم نشر براءة اختراع بعنوان “نظام العرض له مستشعرات” الأسبوع الماضي، رغم أنه تم إيداعه في مارس من هذا العام.

وستعمل المستشعرات معًا للسماح لنظارات الواقع الافتراضي المثبتة على الرأس (HMD)، “باكتشاف تفاعلات المستخدم مع المحتوى الافتراضي في العرض ثلاثي الأبعاد”.

وتعمل معلومات حول بيئة المستخدم، وكذلك حركات الوجه وإيماءات اليد وغيرها من أجهزة الاستشعار، كمدخلات لوحدة التحكم، والتي بدورها تساعد في التقاط تعبيرات المستخدم بشكل أكثر دقة، للنسخ المتماثلة في الفضاء الافتراضي، وتقوم بتركيب الصور الافتراضية بشكل ثلاثي الأبعاد في بيئة المستخدم.

وتستخدم آبل تقنية التعرف على الوجه لميزة Animoji و Memoji لـ iPhone لإنشاء تجسيدات افتراضية ثلاثية الأبعاد للمستخدم. يمكن للصور ثلاثية الأبعاد أن تكتشف تعبيرات وجه المستخدم لتكرارها، كما يمكن استخدام تقنية مماثلة لنظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها مع أجهزة استشعار تتبع حواجب المستخدم وفكه السفلي لاكتشاف التعبيرات.

ويقول تقرير صادر عن CNET أن نظارات الواقع الافتراضي من آبل، والتي ستدعم الواقع المعزز والواقع الافتراضي، تحمل الرمز T288، ومن المتوقع أن تطلق في وقت ما في عام 2020.

ويضيف التقرير أن نظارات الواقع المفترض ستعرض شاشات مزدوجة 8K لكل عين. علاوة على ذلك، لن تحتاج نظارات الواقع الافتراضي إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي للعمل، بدلاً من ذلك، ستتصل لاسلكيًا بجهاز يشبه جهاز الكمبيوتر مزودًا بمعالج مخصص صممته آبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)