بعد ممارسته ضغوطات عليها.. هواوي تتحدى ترامب

وجه مؤسس شركة هواوي الصينية، رين زينغفي، تحذيرا شديد اللهجة إلى الرئيسَ الأميركي دونالد ترامب، بسبب الضغوطات التي يمارسها ضد شركته.

وقال مؤسس شركة هواوي أنه لا يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تسحق شركته بمجرد ممارسة عليها ضغوطات والتضييق على انشطتها وحشد الدعم الدولي ضدها.

ووصف “رين” في مقابلة تلفزيونية نادرة اجراها مع محطة تلفزيونية “bbc” البريطانية، أن اعتقال ابنته، مينغ وانزو، المديرة المالية لشركة هواوي، هو ذو دافع سياسي بحت.

ويتهم البيت الأبيض شركة هواوي بتهم كثيرة، منها غسيل الأموال وسرقة أسرار تجارية إضافة إلى الغش، إلا أن الأمر لم يتوقف هنا فحسب، بل تجاوز ذلك، حيث أصبحت الولايات المتحدة تمارس ضغطا على حلفائها لمنع استخدام معدات شركة هواوي في شبكات الجيل الخامس المقبلة بسبب مخاوف أمنية وتهديدها للأمن القومي.

وتعتبر واشطن شركة هواوي أداة في يد السلطات الصينية، إذ تتهمها بالتجسس لصالحها، الأمر الذي نفته كل من هواوي وبكين في أكثر من مناسبة.

وفي سؤال تم طرحه على “رين” متعلق باحتمالية نجاح الولايات المتحدة الأمريكية في إقناع حلفائها بحظر هواوي، قال: “إذا انطفأت الأنوار في الغرب فإن الشرق سيضيئ، وإذا أظلم الشمال فلا يزال هناك الجنوب، أميركا لا تمثل العالم، أميركا تمثل فقط جزءا من العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)